رئيس التحرير: عادل صبري 11:39 صباحاً | الاثنين 17 ديسمبر 2018 م | 08 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

بالفيديو| حمساويون في ذكرى انطلاق الحركة: معركة التحرير اقتربت

بالفيديو| حمساويون في ذكرى انطلاق الحركة: معركة التحرير اقتربت

العرب والعالم

فلسطينيون يتحدثون لمصر العربية

بالفيديو| حمساويون في ذكرى انطلاق الحركة: معركة التحرير اقتربت

مها عوادة- فلسطين 12 ديسمبر 2015 17:05

في الذكرى 28 لانطلاقة حركة المقاومة الإسلامية حماس جددت الحركة تمسكها بخيار المقاومة وعلى دعمها للانتفاضة الفلسطينية الثالثة التي دخلت شهرها الثالث على التوالي والتي وجهت لدولة الاحتلال ضربات قاسية من خلال تصاعد المقاومة ضد هذا الاحتلال في كل المناطق الفلسطينية المحتلة  


"مصر العربية " ترصد في هذا التقرير رسالة قيادات وعناصر حركة حماس لدولة الاحتلال ولرجال الانتفاضة الفلسطينية  في ذكرى انطلاقة الحركة

 

وقال القيادي في حركة حماس وعضو المجلس التشريعي الفلسطيني د. عبد الرحمن الجمل ل"مصر العربية" :"في هذه الذكرى ال28 لانطلاقة حركة  حماس رسالتنا بأننا ماضون في هذه الحركة الربانية المجاهدة التي هي ركن أصيل من الشعب الفلسطيني , ماضون بالجهاد لتحرير فلسطين , كل فلسطين , و متمسكون بثوابتنا رغم الحصار  ورغم التضييق , ورغم المؤامرة.

 

وأضاف: سنواصل بإذن الله عز وجل, فنحن أصحاب حق,  ورسالتنا أيضا في هذه الذكرى لإخواننا المنتفضين في القدس في الضفة الغربية ولفلسطيني 48  نشد علي أياديكم واصلو طريق الجهاد والمقاومة فبإذن الله عز وجل نحن سويا مجتمعين سنحرر بلادنا فلسطين وسنطهر مسجدنا الأقصى من دنس اليهود".

 
من جانبه قال القيادي في حماس توفيق أبو نعيم حول هذا الموضوع  :     

" رسالتنا الأولي لأبناء شعبنا أن انتفاضة القدس سوف تبقي مستمرة إلي أن تحرر القدس وأن يعود اللاجئين ويحرر الأسرى ورسالتنا إلي أبناء أمتنا  أن أبناء فلسطين ما زال قلبهم ينبض بالجهاد والمقاومة ورسالتنا إلي أمتنا الإسلامية وهي أن غزة إلي متى تبقي محاصرة ؟

 

ووجه أبو نعيم رسالة للاحتلال قائلا: " مهما مارست ضد هذا الشعب المجاهد المكافح  من القتل,  والتشريد, والحصار هذا لن يثنيه عن مطالبته بحقه وأرضه , وقدسه , وسوف يأتي اليوم الذي يكنس فيه هذا الاحتلال من علي ظهر هذه الأرض, وتطهر أرض فلسطين من دنسكم ".

 

ووجه أبو نعيم  رسالة  إلي العالم أكد فيها أن قضية فلسطين التي ظلمت طوال هذا الوقت وطوال هذا الزمن, وأنكم للعالم لم تنصفوا أهل فلسطين و المظلومين سواء كان الذين حرقوا أو الذين قتلوا أو الذين هدمت بيوتهم وما زالوا يعشون بين الأنقاض بفعل العدوان الإسرائيلي.

 
في سياق متصل قال خالد الشريف وهو من أعضاء حركة حماس :" في انطلاقتنا ال28 نؤكد علي رسالة أساسية أن القدس  هي وجه دولتنا, وعاصمة دولتنا بإذن الله عز وجل , ولن نتخلى عن شبر من أرض فلسطين أي كان الآمر,  وأن هناك أسرى كثر في دخل سجون الاحتلال لن نتخلى عنهم أبداً,  ولن يطمئن لنا حال إلا بعد الإفراج عنهم كاملا بإذن الله عز وجل وتحرير كامل لتراب فلسطين من البحر إلي النهر".
 

بدوره قال محمد القريناوي  أحد الناشطين في حركة حماس ل"مصر العربية" : "ندعو الشعب الفلسطيني أن يكون موحداً في هذا الوقت العصيب من مرحلة التحرير لشعب الفلسطيني لأننا نحن على أبواب مرحلة التحرير بإذن الله , والتحرير سكون قريب لكن هذا التحرير يحتاج لرص الصفوف


فتوحيد الصفوف يجب أن يكون من  الداخل الفلسطيني بالنسبة وواجب على الأمة العربية "يجب عليهم أن يدعمونا حتى ندحر هذا الاحتلال عن كل  شبر من أرضنا ".


في حين قال الشيخ محمود عيسي وهو من النشطاء البارزين في حركة حماس أن : " حركة حماس حركة مقاومة نأمل من أبناء شعبنا أن يلتفوا حول هذه الحركة لأن هي الحركة المحافظة علي حقوق الشعب الفلسطيني وهي الحركة التي ستعيد كامل حقوق شعبنا في استرداد مقدستنا وأرضنا وسنحافظ علي كامل حقوق الشعب الفلسطيني.

 

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان