رئيس التحرير: عادل صبري 08:18 صباحاً | الأربعاء 25 أبريل 2018 م | 09 شعبان 1439 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

مظاهرة في البوسنة للتنديد بـ"مجازر" مصر

مظاهرة في البوسنة للتنديد بـمجازر مصر

العرب والعالم

صورة أرشيفية

مظاهرة في البوسنة للتنديد بـ"مجازر" مصر

الأناضول 25 أغسطس 2013 09:00

نظم مجموعة من البوسنيين والمصريين المقيمين في البوسنة، مظاهرة في العاصمة سراييفو، أمس، احتجاجا على جرائم "القتل" في مصر.

وانطلقت المظاهرة من منطقة "باش تشارشيه" التاريخية في العاصمة، إلى ميدان "أطفال البوسنة".
وحمل المتظاهرون لافتات مكتوب عليها  "الحرية للجميع لا للأوربيين فقط"، "إرادة الشعب ستنتصر، الشعب المصري سيصبح حرا"، ورددوا شعارات داعمة للشعب المصري، ومنددة بالمجازر ضد أنصار الرئيس المعزول محمد مرسي.
وتحدث "ياسر ليلى" باسم الجالية المصرية في البوسنة قائلا إن الهدف من المظاهرة هو دعم المتظاهرين في مصر، وإيصال رسالة لهم مفادها أنهم ليسوا وحدهم.
وقال "محمد محمود"، أحد المشاركين المصريين في المظاهرة، لمراسل الأناضول، إن المتظاهرين "يريدون أن يؤكدوا على أن الديمقراطية لن تُهزم ثانية أبدا، وأن يظهروا معارضتهم للحكم العسكري في جميع أنحاء العالم".
وفي مدينة "كانو" النيجيرية، نظم آلاف من المتظاهرين اليوم، مسيرة تضامنية دعماً للرئيس المصري المعزول "محمد مرسي".
وتظاهر نحو 5 آلاف شخص، بتنظيم من حركة بيكا الإسلامية، بمشاركة بعض المدافعين عن حقوق الإنسان، والأكاديميين، طالبوا خلالها بمحاكمة المسؤولين العسكريين في مصر.
من جانبه ألقى زعيم الحركة "الشيخ أبو بكر مجاهد" كلمة، شدد خلالها على ضرورة وقف أعمال القتل في مصر، مطالباً بتقديم منفذي الانقلاب في مصر، إلى المثول أمام محكمة الجنايات الدولية.
جدير بالذكر أن مدينة كانوا هي أكبر مدينة يسكنها مسلمين في المنطقة الشمالية من البلاد، بينما يعيش في المناطق الجنوبية من نيجيريا، الأغلبية المسيحية، ويبلغ عدد سكان نيجيريا التي تعتبر أكثر دول أفريقيا اكتظاظاً بالسكان 160 مليون نسمة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان