رئيس التحرير: عادل صبري 07:45 صباحاً | الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م | 03 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

صحيفة كويتية: مجلس الأمة ينوي إدراج " الاخوان" كجماعة ارهابية

صحيفة كويتية: مجلس الأمة ينوي إدراج  الاخوان كجماعة ارهابية

العرب والعالم

مجلس الأمة الكويتي

صحيفة كويتية: مجلس الأمة ينوي إدراج " الاخوان" كجماعة ارهابية

وكالات 11 ديسمبر 2015 23:21

ذكرت  صحيفة "الشاهد" الكويتية عن وجود إجماع نيابى لإقرار قانون تجريم الجماعات الإرهابية خلال الأسابيع المقبلة.

وأضافت الصحيفة، أن اللجنة التشريعية التابعة لمجلس الأمة الكويتى ستناقش الأسبوع المقبل تصنيف جماعة الإخوان المسلمين وحزب الله وتنظيم "داعش" وجماعة بوكو حرام وتنظيم القاعدة وجماعة أبوسياف وتنظيم جبهة النصرة كجماعات إرهابية.

 

وقالت " الشاهد" ، إن  هدف القانون الحفاظ على كيان الدولة ومصلحة الكويت العليا، ووحدة الوطن واستقراره، والوقوف أمام خطورة التجمعات والمنظمات والتنظيمات الإرهابية.

 

وأشارت ، إلى أن القانون يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن 10سنوات ولا تتجاوز 20 عاما لكل من أنشأ أو نظم تجمعا أو حزبا أو منظمة أو انتسب اليها أو مولها أو دعا إلى الانضمام اليها أو الترويج لها، وتكون من ضمن التجمعات المحظورة والموصوفة بالإرهاب.

 

 وأوضحت الصحيفة، أن القانون ينص على المعاقبة بالسجن 10 سنوات على كل كويتى التحق بغير إذن كتابى من السلطات المختصة بأى جماعة مسلحة أو هيئة أو منظمة أيا كانت تسميتها خارج حدود الكويت، كما يعاقب بالإعدام كل من استهدف الإعتداء على أمير البلاد أو ولى العهد، و15 سنة سجنا لكل من حاول بالقوة أو باستخدام أية وسيلة من وسائل العمل الإرهابى قلب أو تغيير دستور الدولة، أو نظام الحكم فيها.     

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان