رئيس التحرير: عادل صبري 01:49 صباحاً | الأحد 21 أكتوبر 2018 م | 10 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

مسؤول تونسي يدعو إلى إصلاح أجهزة الدولة لمحاربة الفساد

مسؤول تونسي يدعو إلى إصلاح أجهزة الدولة لمحاربة الفساد

العرب والعالم

الفساد يتفاقم في في تونس

مسؤول تونسي يدعو إلى إصلاح أجهزة الدولة لمحاربة الفساد

وكالات 11 ديسمبر 2015 17:48

دعا مسؤول حكومي تونسي، اليوم الجمعة، إلى تنفيذ الإصلاحات الضرورية في وزارات، ومؤسسات الدولة لـ"مكافحة الفساد في الإدارة التونسية".

 

وقال طارق البحري، المدير العام المكلف بـ"إدارة مصالح الحوكمة"، في تصريحات للصحفيين، عقب تسليمه التقرير الأول لـ"الحوكمة"، إلى الكاتب العام للحكومة التونسية، أحمد زروق، إنه " لابد من المرور إلى تطبيق الإصلاحات الضرورية لمكافحة الفساد، وإرساء منظومة الحوكمة الرشيدة".

 

وأضاف أنه "التقرير، الذي أعدته المصالح المكلفة بالحوكمة والوقاية من الفساد، تضمن آليات لتنفيذ الإصلاحات، والتي من أهمها المساءلة، والنفاذ إلى المعلومة لترسيخ ثقافة الحوكمة".

 

وفي تصريح صحفي قال البحيري، من المؤشرات التي نشرتها منظمة "الشفافية الدولية"، بتصنيف تونس ضمن الدول "الأقرب إلى الدرجة العالية للفساد"، باحتلالها المرتبة 79، من بين 183 دولة في العالم، بحسب وكالة الأناضول.

 

وقال: إن "هذه الأرقام لا تشمل كبار الصفقات التي تعقدها الدولة، وتتعلق فقط بما أسماه الفساد الصغير"، مشددا على حرص الحكومة على محاربة الفساد بكل أشكاله.

 

من جانبه، أكد أحمد زروق، الوزير المكلف بالكتابة العامة للحكومة، أن تونس قد انخرطت في الجهود الرامية، لمكافحة الفساد وإرساء "الحوكمة الرشيدة" .

 

وأوضح زروق، أن الحكومة تعمل على إعداد قوانين، وتشريعات لتقديمها للبرلمان للمصادقة عليها، وذلك في اطار الإصلاحات التي تعمل على إقرارها.

 

وكان تقرير نشرته منظمة "الشفافية العالمية"، قد قال إن "تونس احتلت سنة 2014، المرتبة 79 من جملة 183 بلدا في مجال الفساد، مسجلة بذلك تراجعا في ترتيبها بعد تفاقم حجم الفساد خلال السنوات الخمس الأخيرة".

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان