رئيس التحرير: عادل صبري 07:48 مساءً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

إصابة 13 فلسطينيا في مواجهات مع الاحتلال بالضفة

إصابة 13 فلسطينيا في مواجهات مع الاحتلال بالضفة

العرب والعالم

مواجهات مع الاحتلال بالضفة

إصابة 13 فلسطينيا في مواجهات مع الاحتلال بالضفة

وكالات 11 ديسمبر 2015 13:41

أصيب 13 فلسطينيا بجراح، وعشرات آخرون بحالات اختناق، اليوم الجمعة، في مواجهات متفرقة مع الجيش الإسرائيلي في الضفة الغربية، بحسب مصادر طبية وشهود عيان.

 

وقالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني (غير حكومية)، في بيان لها، إن "طواقمها نقلت ثمانية مواطنين أصيبوا بالرصاص الحي، وخمسة بالرصاص المطاطي (في مدينة الخليل، وبيت لحم، ورام الله)، خلال مواجهات اندلعت في مواقع متفرقة من الضفة الغربية المحتلة".
 

 

وقال شهود عيان للأناضول، إن "عشرات المواطنين أصيبوا بحالات اختناق، في المواجهات المندلعة مع قوات من الجيش الإسرائيلي في مواقع متفرقة من الضفة الغربية، إثر استنشاقهم الغاز المسيل للدموع، تم معالجتهم ميدانياً".
 

وكانت مواجهات اندلعت في بيت لحم (جنوب الضفة الغربية)، وفي حي رأس الجورة في مدينة الخليل (جنوب)، وفي بلدة "سلواد" شرق مدينة رام الله، وبلدة "سنجل" شمالها، وفي بلدة عابود غربها.
 

وكان الجيش الإسرائيلي فرّق المسيرات الأسبوعية المناهضة للاستيطان، وجدار الفصل العنصري في بلدات، كفر قدوم غرب نابلس (شمال)، وبلدات النبي صالح، وبلعين، ونعلين (غرب رام الله).
 

وتشهد الأراضي الفلسطينية، منذ مطلع أكتوبر الماضي، مواجهات بين شبان فلسطينيين وقوات إسرائيلية، اندلعت بسبب إصرار مستوطنين يهود على مواصلة اقتحام ساحات المسجد الأقصى، تحت حراسة أمنية إسرائيلية، ما أسفر عن استشهاد 120 فلسطينيا.

اقرأ أيضا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان