رئيس التحرير: عادل صبري 03:10 صباحاً | الاثنين 17 ديسمبر 2018 م | 08 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

سوريا.. 60 قتيلا في تفجيرات الحسكة

سوريا.. 60 قتيلا في تفجيرات الحسكة

العرب والعالم

من تفجيرات سابقة في الحسكة - أرشيفية

سوريا.. 60 قتيلا في تفجيرات الحسكة

وكالات 11 ديسمبر 2015 12:21

أكد متحدث باسم وحدات كردية سورية الجمعة ،  مقتل ما بين 50 و60 شخصاً وإصابة 80 في هجوم بـ 3 شاحنات ملغومة في شمال شرق سوريا، فيما نسبت التفجيرات لتنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش).

 

ريدور خليل قال من خلال خدمة رسائل عبر الانترنت إن أحد الانفجارات الثلاثة وقع أمام مستشفى، والثاني في سوق، والثالث في منطقة سكنية في بلدة تل تمر التي تسيطر عليها وحدات حماية الشعب.
 

 

وألقت قوات الأمن الكردية (الأسايش) في بيان على موقعها الالكتروني المسؤولية على تنظيم الدولة الاسلامية.

وتقع البلدة في محافظة الحسكة التي يسيطر الكرد على معظمها.
 

المرصد السوري لحقوق الإنسان كان قد أعلن الجمعة أن 22 مدنيا على الأقل قتلوا في الهجمات الانتحارية المتزامنة الثلاثة بآليات مفخخة في تل تمر التي تسيطر عليها قوات حماية الشعب الكردية في محافظة الحسكة شمال شرق سوريا.
 

وأشار المرصد الخميس إلى أن 3 انتحاريين فجروا 3 آليات مفخخة "يعتقد أنها صهاريج قرب المركز الصحي وسوق الخضار ومنطقة أخرى ببلدة تل تمر" التي تسيطر عليها وحدات حماية الشعب الكردي وتعرضت مرارا لهجمات تنظيم الدولة الإسلامية.
 

وقال مدير المرصد عمر عبد الرحمن الجمعة إن التفجيرات وقعت قرب المركز الصحي وسوق الخضار ومنطقة أخرى ببلدة تل تمر وان من بين القتلى طبيب و4 نساء".
 

وتحدث عن "معلومات مؤكدة عن خسائر بشرية في صفوف قوات الأمن الداخلي الكردية (الاسايش)"، بدون أن يذكر أرقاما.


اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان