رئيس التحرير: عادل صبري 07:02 مساءً | الاثنين 22 أكتوبر 2018 م | 11 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

الأزمة السورية تظلل المشاورات الأمريكية الروسية بجنيف

الأزمة السورية تظلل المشاورات الأمريكية الروسية بجنيف

العرب والعالم

المبعوث الأممي إلى سوريا ستافان دي ميستورا

الأزمة السورية تظلل المشاورات الأمريكية الروسية بجنيف

وكالات 11 ديسمبر 2015 08:09

تتصدر عملية الانتقال السياسي في سوريا، المشاورات الأمريكية الروسية الأممية، التي ستنطلق اليوم الجمعة في جنيف، حسب مصادر مطلعة.

 

وقالت المصادر إن “الانتقال السياسي في سوريا، سيتصدر المشاورات الأمريكية الروسية الأممية في جنيف، فيما تتمثل القضية المعقدة الأخرى المطروحة في هذه المشاورات، في الاتفاق على إعداد قائمتين للمعارضة والتنظيمات الإرهابية”.
 

 

وكانت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، قالت الخميس الماضي، إن “هاتين القائمتين من العناصر الأساسية التي لا يمكن المضي قدماً دون إعدادها”، مشيرة إلى “وجود خلافات بين دول التحالف الدولي بقيادة واشنطن، بشأن التفريق بين جماعات المعارضة والمنظمات الإرهابية”.
 

وسيمثل الجانب الروسي في المشاورات المرتقبة غينادي غاتيلوف نائب وزير الخارجية، فيما يمثل الطرف الأمريكي مساعدة وزير الخارجية لشؤون الشرق الأوسط آن باترسون، كما سيحضر المباحثات المبعوث الأممي إلى سوريا ستافان دي ميستورا.
 

وكان مصدر في الخارجية الروسية، قال في تصريحات لوسائل إعلام محلية، الأربعاء الماضي، إن “المشاورات حول سوريا في إطار روسيا – الأمم المتحدة – الولايات المتحدة مع المبعوث الأممي الخاص لسوريا ستيفان دي ميستورا، مدرجة على جدول الأعمال في جنيف الجمعة”.
 

وعُلقت المشاورات الروسية الأمريكية الأممية حول سوريا منذ بداية الأزمة الأوكرانية، العام الماضي.
 

وتوصلت مجموعة دعم سوريا خلال مباحثات فيينا، الشهر الماضي، إلى اتفاق بشأن الخطوات الأساسية لتسوية الأزمة السورية، وعلى رأسها إجراء مفاوضات بين وفدي الحكومة والمعارضة قبل نهاية العام الجاري.

اقرأ أيضا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان