رئيس التحرير: عادل صبري 09:05 صباحاً | الاثنين 10 ديسمبر 2018 م | 01 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

" قوافل اغاثة" برنامج الأغذية العالمي تكسر حصار تعز اليمنية

 قوافل اغاثة برنامج الأغذية العالمي تكسر حصار تعز اليمنية

العرب والعالم

تعز اليمنية تحت الحصار

" قوافل اغاثة" برنامج الأغذية العالمي تكسر حصار تعز اليمنية

وكالات 11 ديسمبر 2015 02:35

قال برنامج الأغذية العالمي للأمم المتحدة، إنه استطاع إيصال قوافل إغاثة إلى مدينة "تعز| وسط اليمن ، محملتة بمساعدات غذائية يحتاجها بشدة المواطنون الذين يعيشون في ظروف بالغة الصعوبة في حالة أشبه بالحصار.

‎وذكر البرنامج، أمس الخميس، في بيان على موقعه الالكتروني، بأن هذه المساعدات الغذائية، المكونة من 31 شاحنة، تكفي لإطعام أكثر من 145،000 شخص لمدة شهر.
 

وقالت بورنيما كاشياب، المدير القطري لبرنامج الأغذية العالمي في اليمن: "نحن نتغلب على تحديات هائلة في إيصال المساعدات التي تشتد الحاجة إليها في المدينة حيث تدهورت الأوضاع الإنسانية على مدار الأشهر القليلة الماضية".
 

‎وأشارت المسؤولة الأممية، إلى أن البرنامج يحتاج إلى حرية الحركة بأمان داخل البلاد من أجل الوصول إلى أكبر عدد ممكن من السكان بالمساعدات الغذائية قبل أن يقعوا فريسةً للجوع، موضحة، أن الوصول إلى تعز كان في غاية الصعوبة، وأن الشاحنات كانت عالقة عند نقاط التفتيش.
 

وذكر البرنامج، بأنه خلال الأسابيع القليلة الماضية، ساعد التنسيق بين كافة الأطراف الموجودة على الأرض في إتاحة الفرصة للبرنامج لنقل مساعداته الإنسانية إلى داخل مدينة تعز.‎
 

ومن جانبه ناشد مهند هادي، المدير القطري لبرنامج الأغذية العالمي في الشرق الأوسط، وشمال أفريقيا، وشرق أوروبا، ووسط آسيا، جميع أطراف النزاع مساعدتهم في تقديم المساعدات المنقذة للحياة في الوقت المناسب في مختلف أنحاء البلاد.
 

‎ ووفقا للبيان، فإن«تعز»، هي واحدة من المحافظات العشرة- من إجمالي 22 محافظة في اليمن- التي تعاني انعدام الأمن الغذائي الشديد الذي وصل إلى مستوى "الطوارئ" – وهو المستوى الذي يسبق"لمجاعة" مباشرة وذلك وفقاً لمقياس مكون من خمس نقاط في اﻠﺘﺼﻨﻴﻒ اﻟﻤﺮﺣﻠﻲ اﻟﻤﺘﻜﺎﻣﻞ ﻟﺤﺎﻟﺔ اﻷﻣﻦ اﻟﻐﺬاﺋﻲ (IPC).
 

‎ولفت البيان إلى أن هناك على الأقل أسرة من كل خمس أسر في المنطقة لا تجد ما يكفي من الغذاء للتمتع بحياة صحية، وفقدت سبل كسب الرزق وتواجه معدلات من سوء التغذية الحاد تهدد حياتهم.

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان