رئيس التحرير: عادل صبري 04:57 صباحاً | السبت 15 ديسمبر 2018 م | 06 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

محكمة كويتية تقضي بسجن ابن شقيق الأمير 6 أشهر

محكمة كويتية تقضي بسجن ابن شقيق الأمير 6 أشهر

العرب والعالم

لشيخ "أحمد فهد الأحمد الجابر الصباح" نائب رئيس الوزراء الكويتي السابق"

محكمة كويتية تقضي بسجن ابن شقيق الأمير 6 أشهر

وكالات 11 ديسمبر 2015 00:48

قضت محكمة الجنايات الكويتية، أمس الخميس، بحبس الشيخ "أحمد فهد الأحمد الجابر الصباح" نائب رئيس الوزراء الكويتي السابق"و ابن شقيق أمير الكويت، 6 أشهر مع الشغل وألف دينار كويتي ؛ لوقف تنفيذ الحكم.

 وصدر الحكم بحق "الصباح"، لاتهامه بنسب أقوال إلى أمير الكويت دون إذن من الديوان الأميري والتشكيك بنزاهة النائب العام، وذلك في قضية الخوض بالشريط "شريط فيديو خرجت أولى أخباره في 2014 تحدث عن انقلاب على نظام الحكم" عبر إحدى القنوات الفضائية ، والإساءة لأعضاء النيابة العامة والنائب العام.

 

 و قالت مصادر قضائية للأناضول،  إن التهم التي وجهتها المحكمة لـ"الصباح" تتضمن نسب قول لأمير الكويت ، ومخالفة منع الخوض في قضية "بلاغ الكويت"، والنظام العام والتشكيك في القضاء وإهانته.
 

 وكانت النيابة العامة الكويتية قد قررت ، في 18 مارس الماضي حفظ القضية المعروفة إعلاميا باسم "بلاغ الكويت" الذي اتهم فيه "الصباح"، كلا من رئيسي البرلمان والحكومة السابقين "جاسم الخرافي، ناصر محمد الأحمد الصباح" بالتآمر لقلب نظام الحكم والتخابر مع دولة أجنبية وشبهة غسل الأموال والاعتداء على الأموال العامة.
 

وأصدرت النيابة العامة الكويتية في 10 أبريل 2014 ، قراراً يمنع وسائل الإعلام من النشر وبث أي أمر يتعلق بقضية "بلاغ الكويت".  وخرجت أولى الأخبار عن شريط فيديو عرف فيما بعد باسم شريط الفتنة يحتوي مقاطع فيديو في ديسمبر  2014 ، وشغلت القضية الرأي العام الكويتي في ذلك الوقت،  حتى 26 مارس الماضي عندما تقدم الشيخ "الصباح" باعتذارٍ رسمي لأمير الكويت وولي عهده ورئيسي الوزراء والبرلمان بالكويت السابقين والسلطة القضائية، عبر التليفزيون  الرسمي .

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان