رئيس التحرير: عادل صبري 12:49 صباحاً | الاثنين 10 ديسمبر 2018 م | 01 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 20° صافية صافية

المعارضة السورية : اجتماعنا بالحكومة أوائل يناير المقبل

المعارضة السورية : اجتماعنا بالحكومة أوائل يناير المقبل

العرب والعالم

ممثلي المعارضة السورية

مؤكدين على ضرورة رحيل الأسد

المعارضة السورية : اجتماعنا بالحكومة أوائل يناير المقبل

وكالات 11 ديسمبر 2015 00:18

أعلنت قوى المعارضة السورية المجتمعة  في العاصمة السعودية الرياض، عن عقدها لاجتماع مع وفد يمثل الحكومة السورية في الأيام العشر الأولى من يناير، دون أن تعلن عن مكان أو أسماء المشاركين في الاجتماع.

وكانت المعارضة أكدت في بيان اجتماعها الختامي، أمس الخميس،  على ضرورة رحيل الرئيس السوري بشار الأسد في بداية المرحلة الانتقالية، مع  الالتزام بالحفاظ على مؤسسات الدولة وإعادة هيكلة الجيش والمؤسسات الأمنية.
 

كما أعربت المعارضة السورية عن تمسكها بوحدة الأراضي السورية وبمدنية الدولة وسيادتها على كافة الأراضي على أساس مبدأ اللامركزية الإدارية.


وأكد المجتمعون ، خلال البيان، على رفضهم لوجود كافة المقاتلين الأجانب ، وهذا يشمل من تم تجنيسهم بغرض قتل الشعب السوري، والمليشيات والجماعات المسلحة، والقوات المسلحة الأجنبية على الأراضي السورية، ومطالبتهم بطردها من أرض الوطن.

 

وشدد المجتمعون، وفقا للبيان، على أن حل الأزمة السورية هو سياسي بالدرجة الأولى وفق القرارات الدولية، مع ضرورة توفر ضمانات دولية، وإن عملية الانتقال السياسي في سوريا هي مسؤولية السوريين، وبدعم ومساندة المجتمع الدولي، وبما لا يتعارض مع السيادة الوطنية، وفي ظل حكومة شرعية منتخبة.

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان