رئيس التحرير: عادل صبري 01:58 مساءً | الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م | 03 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

البحرين تحتفل بعيد "الحانوكاه" اليهودي للمرة الأولى منذ 67 عامًا

البحرين تحتفل بعيد الحانوكاه اليهودي للمرة الأولى منذ 67 عامًا

العرب والعالم

ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة

البحرين تحتفل بعيد "الحانوكاه" اليهودي للمرة الأولى منذ 67 عامًا

وكالات 10 ديسمبر 2015 19:43

شهدت العاصمة البحرينية المنامة حدثًا تاريخيًّا من ناحية الجالية اليهودية المقيمة هناك، حيث التأم أبناء الجالية في الكنيس اليهودي في العاصمة، وأقاموا طقس إضاءة شموع عيد الحانوكاه "عيد الأنوار" الخاص بالديانة اليهودية.

 

وحضر الحفل مسلمون ومندوبو البرلمان والبيت المملكة، وبعد إتمام الطقس، أجرى قصر الملك حفلاً كبيرًا تخلَّل عشاءً خاصًا، بحضور الملك الشيخ حمد بن عيسى آل خليفة، ووزراء وممثلين عن الجالية اليهودية في البحرين وخارجها، تحت شعار السلام بين الشعوب.

 

وقالت العضوة البارزة في الجالية اليهودي، المحامية هدى عزرا إبراهيم، وسفيرة البحرين لدى الولايات المتحدة في السابق، حسب "المصدر"، إن أبناء الجالية يشعرون بفرح كبير، إذ "منذ 1948 لم نضئ شمعة حانوكاه في الكنيس في البحرين".

 

وحسب "المصدر"، قال ملك البحرين، في الحفل الذي أقيم في القصر: "دعوات الحرب ضد الإرهاب يجب أن تأتي من ممثلي الديانات جميعًا، هنا في البحرين يعيش أبناء الطوائف المختلفة في اطمئنان ودون خوف، سنحافظ على سلامة الجالية اليهودية وسنضمن أن تقيم عاداتها الخاصة دون خوف".

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان