رئيس التحرير: عادل صبري 07:21 صباحاً | الأربعاء 19 ديسمبر 2018 م | 10 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

أردوغان: قواتنا لم تذهب إلى العراق لمحاربة "داعش"

أردوغان: قواتنا لم تذهب إلى العراق لمحاربة داعش

العرب والعالم

الرئيس التركي رجب طيب أردوغان

أردوغان: قواتنا لم تذهب إلى العراق لمحاربة "داعش"

وكالات 10 ديسمبر 2015 17:59

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إنَّ القوات التركية لم تذهب إلى العراق من أجل محاربة تنظيم الدولة الإسلامية المعروف إعلاميًّا بـ"داعش".

 

ونقلت "الأناضول"، عن أردوغان، تأكيده أنَّ القوات التركية ذهبت إلى مدينة الموصل العراقية للتدريب فقط، لافتًا إلى أنَّ التدريب يتم في معسكر بعشيقة ومناطق أخرى.

 

وتوترت العلاقات بين أنقرة وموسكو في أعقاب إسقاط تركيا لطائرة مقاتلة روسية يوم 24 نوفمبر الماضي، حيث قالت إنَّ الطائرة الروسية انتهكت الأجواء التركية، فيما نفت روسيا ما قالته تركيا.

 

وفى أول ديسمبر الجاري، وافقت الحكومة الروسية على قرار ينص على فرض عقوبات مفصلة ضد تركيا ردًا على إسقاط الطائرة الروسية.

 

ويحظر القرار، الذي وقَّعه رئيس الوزراء دميتري ميدفيديف، اعتبارًا من أول يناير المقبل، استيراد المواد الغذائية بما في ذلك لحم الدواجن والعديد من الفواكه الطازجة والمجمدة والمجففة المختلفة ووالخضروات فضلاً عن القرنفل وملح الطعام.

 

ويعلِّق القرار أنشطة اللجنة الحكومية الروسية التركية الخاصة بالتعاون التجاري والاقتصادي فضلاً عن مفاوضات التجارة والاستثمارات المتبادلة، ويخفض القرار عدد التراخيص السنوية الممنوحة عام 2016 لناقلي الشحنات الأتراك عبر الطرق إلى 2000 مع احتمال الإلغاء.

 

وفي الوقت نفسه، ووفقًا للقرار، فإنَّ المواطنين الأتراك دون عقد عمل أو عقد مدني موقع قبل 31 ديسمبر الجاري لن يسمح لهم بالعمل على الأراضي الروسية اعتبارًا من أول يناير المقبل.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان