رئيس التحرير: عادل صبري 11:57 مساءً | الجمعة 19 أكتوبر 2018 م | 08 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

دمار واسع في الجبهة الغربية لمدينة تعز اليمنية

دمار واسع في الجبهة الغربية لمدينة تعز اليمنية

العرب والعالم

الحرب في اليمن

دمار واسع في الجبهة الغربية لمدينة تعز اليمنية

وكالات 10 ديسمبر 2015 16:02

ألحقت المعارك الدائرة في الجبهة الغربية لمدينة تعز وسط اليمن دمارًا هائلاً في المباني السكنية والممتلكات.

 

وحسب "الأناضول"، وقع دمار طال عددًا من المباني السكنية والمحلات التجارية في دوّار المرور والحصب غربي المدينة، الذي سيطرت عليه المقاومة خلال الأيام الماضية، وما زال يتعرض لقصف جماعة أنصار الله "الحوثي".

 

وقال مصدر ميداني، فضَّل عدم الكشف عن اسمه، اليوم الخميس، إنَّ المقاومة الشعبية تنوي التقدم خلال الساعات المقبلة من دوار المرور نحو سوق الزنقل ومنطقة بيرباشا التي ما زالت تحت قبضة الحوثيين، وفك الحصار عن المدينة.

 

وتشهد الجبهة الغربية معارك عنيفة بين المقاومة الشعبية الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي، والحوثيين تساندهم قوات موالية للرئيس السابق علي عبد الله صالح أجبرت السكان المحليين على ترك منازلهم، والنزوح صوب الأرياف وضواحي المدينة، التي تشهد هدوءا نسبيًا.

 

وتسبَّبت المعارك باحتراق عشرات المنازل والمحلات التجارية في الجبهة الغربية لمدينة تعز، وكذلك في نقاط التماس لمواقع المقاومة والحوثيين في الجحملية، وكلابه ومحيط القصر الرئاسي شرقي المدينة.

 

وتسيطر المقاومة الشعبية ووحدات من الجيش الوطني الموالي للحكومة، على أحياء وسط المدينة، فيما يسيطر الحوثيون على جميع منافذها ويفرضون عليها حصارًا منذ أشهر، كما يقصفون بالمدفعية الأحياء الخاضعة للمقاومة.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان