رئيس التحرير: عادل صبري 12:37 صباحاً | الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م | 03 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

المعارضة السورية: إنشاء كيان يضم فصائل مسلحة للإعداد لمحادثات سلام مع الأسد

المعارضة السورية: إنشاء كيان يضم فصائل مسلحة للإعداد لمحادثات سلام مع الأسد

العرب والعالم

الرئيس السوري بشار الأسد

المعارضة السورية: إنشاء كيان يضم فصائل مسلحة للإعداد لمحادثات سلام مع الأسد

وكالات 10 ديسمبر 2015 15:46

قال منذر آقبيق عضو الائتلاف الوطني السوري لقوى الثورة والمعارضة إنَّ شخصيات المعارضة السورية المجتمعة بالرياض اتفقت يوم الخميس على إنشاء كيان يضم فصائل سياسية ومسلحة للإعداد لمحادثات سلام مع حكومة الرئيس بشار الأسد.

 

وحسب "رويترز"، أضاف آقبيق، متحدثًا من دبي، حيث يجري اتصالات مع مندوبين مشاركين بالمحادثات الجارية في السعودية، إنَّ المجموعة ستضم ما يصل إلى 25 عضوًا ستة منهم من الائتلاف الذي يوجد خارج سوريا وستة من فصائل المعارضة المسلحة وخمسة من جماعة معارضة مقرها دمشق، وثماني شخصيات مستقلة، لافتًا إلى أنَّهم سيكونون هم صناع القرار فيما يتعلق بالتسوية السياسية.

 

وأكَّد آقبيق التزام المعارضة بالحفاظ على مؤسسات الدولة السورية، وإعادة هيكلة الجيش والمؤسسات الأمنية.

 

في شأنٍ متصل، أعلنت جبهة "أحرار الشام" السورية المسلحة، الخميس، أنَّها قررت الانسحاب من مؤتمر المعارضة السورية، الذي انعقد في السعودية الرياض، بسبب ما أسمته "عدم إعطاء الثقل الحقيقي الفصائل الثورية".

 

وأضافت، في بيانٍ نشر على حسابها على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، الخميس، حسب "تويتر"، أنَّها تعارض إعطاء دور أساسي لهيئة التنسيق الوطنية وغيرها من الشخصيات المحسوبة على النظام السوري، منتقدةً المؤتمر لعدم تأكيده ما أسمته "هوية شعبنا المسلم".

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان