رئيس التحرير: عادل صبري 08:22 مساءً | الخميس 20 سبتمبر 2018 م | 09 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

وفد أمريكي يبحث قضية الإرهاب مع الرئيس اليمني

وفد أمريكي يبحث قضية الإرهاب مع الرئيس اليمني

الأناضول 24 أغسطس 2013 17:09

وصل وفد عسكري أمريكي رفيع، اليوم السبت، إلى العاصمة اليمنية صنعاء لبحث قضايا ذات الصلة بالجانب الأمني ومكافحة الإرهاب.

 

وذكرت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية "سبأ" أن الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي عقد لقاء مع قائد القيادة العسكرية الأمريكية الوسطى الفريق لويد اوستن والوفد المرافق له، وتناول الجانبان طبيعة الأوضاع في اليمن من مختلف النواحي الأمنية والسياسية والاقتصادية.

 

وتطرق اللقاء إلى ما عانته اليمن وتعانيه من الإرهاب الذي يقوده تنظيم القاعدة وما خلفه من أضرار جسيمه علي الاقتصاد بكل صوره السياحي والاستثماري والتجاري، طبقا للوكالة التي لم تحدد مدة زيارة الوفد الأمريكي لليمن.

 

وقال الرئيس هادي: "لدينا العديد من الفنادق مغلقة نتيجة تعطل السياحة الخارجية والداخلية"، مشيراً إلى أن التعاون القائم بين صنعاء وواشنطن في مختلف المجالات وخصوصا الأمنية وملف مكافحة الإرهاب يحقق "نجاحات باهرة وسيستمر هذا التعاون إلى أن تتحقق كل الغايات المرجوة منه".

 

واعتبر إن مساعدة واشنطن في مكافحة الإرهاب "ستظل محل عرفان اليمنيين"

 

وأشار الرئيس اليمني إلى أن بلاده اتخذت طريقها في الأسلوب السلمي وتغليب الحوار على منطق السلاح وتحولت القوى السياسية من متاريس الخلاف والاقتتال إلى طاولة الحوار.

 

من جهته، قال الفريق لويد اوستن إن الشراكة اليمنية الأمريكية لمكافحة الإرهاب "تحقق نجاحات رائعة وتصب في مصلحه اليمن وأمنه واستقراره".

 

وأضاف: "نعمل من أجل منع الإرهاب من تحقيق أهدافه الخبيثة بكل صورها".

 

وكان الرئيس اليمني قد كشف عن مساع لتزويد الجيش اليمني بطائرات بدون طيار.

 

وقال هادي، في كلمة أمام طلبة أكاديمية الشرطة الخميس  الماضي، إنه بحث مع الإدارة الأمريكية موضوع مساعدة اليمن في الحصول على هذه التكنولوجيا.

 

وأضاف أن اليمنيين "أذكياء ويستوعبونها بأسرع وقت ممكن".

 

وزار الرئيس اليمني واشنطن أواخر يوليو الماضي، وأجرى المباحثات مع مسؤولين في الإدارة الأمريكية، وتصدر الملفان الأمني والاقتصادي تلك المباحثات.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان