رئيس التحرير: عادل صبري 11:34 مساءً | الثلاثاء 20 نوفمبر 2018 م | 11 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

أمستردام تطالب صنعاء بالإفراج عن هولنديين مختطفين

أمستردام تطالب صنعاء بالإفراج عن هولنديين مختطفين

الأناضول 24 أغسطس 2013 16:58

جددت هولندا اليوم السبت، مطالبتها الحكومة اليمنية ببذل جهودها للإفراج عن مواطنين هولنديين مختطفين في اليمن منذ منتصف يونيو الماضي.

 

وحمل السفير الهولندي في اليمن, يورون بيرل, هذا المطلب مجددًا خلال لقائه اليوم بالرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي في العاصمة اليمنية صنعاء.

 

واختطف مسلحون الهولنديين، وهما الصحفية يوديت سبيخل وزوجها باودواين بيرندسن, من صنعاء واقتادوهما إلى جهة غير معلومة، قبل أن تظهر يوديت في شريط فيديو أواخر يوليو الماضي تناشد حكومة بلادها إطلاق سراحها مع زوجها.

 

وتقول مصادر محلية, إن الخاطفين الذين لم تعرف هويتهم بعد تواصلوا مع السفارة الهولندية بصنعاء طالبين مبلغًا قدره عشرة ملايين دولار للإفراج عن الصحفية وزوجها.

 

وقدَّم الرئيس اليمني للسفير الهولندي خلال اللقاء شرحًا لجهود حكومته في تعقب خاطفي المواطنين الهولنديين والحرص على سلامتهم وتحريرهم, وفق وكالة الأنباء الرسمية "سبأ".

 

كانت هولندا قد دعت في الـ7 من أغسطس الجاري رعاياها المتواجدين في اليمن إلى سرعة المغادرة بسبب احتمال وقوع هجمات "إرهابية" من قبل تنظيم القاعدة.

 

وقالت الخارجية الهولندية على موقعها الإلكتروني على شبكة الإنترنت، "يمكن أن تقع هجمات في جميع أنحاء البلاد سواء ضد الحكومة اليمنية أو ضد أهداف غربية بسبب النزاع في شمال وجنوب البلاد أو بسبب القاعدة".

 

وأعادت هولندا فتح سفارتها في صنعاء الثلاثاء الماضي بعد أن قامت بإغلاقها في الـ5 من أغسطس الجاري "بشكل مؤقت" إثر تدهور الأوضاع الأمنية في البلاد.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان