رئيس التحرير: عادل صبري 09:30 مساءً | الأحد 09 ديسمبر 2018 م | 30 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 20° صافية صافية

اللاجئون الفلسطينيون في سوريا يطالبون بالكشف عن مصير أبنائهم المعتقلين

اللاجئون الفلسطينيون في سوريا يطالبون بالكشف عن مصير أبنائهم المعتقلين

العرب والعالم

تظاهرات فلسطينية - ارشيفية

اللاجئون الفلسطينيون في سوريا يطالبون بالكشف عن مصير أبنائهم المعتقلين

وكالات 10 ديسمبر 2015 04:22

طالب اللاجئون الفلسطينيون في سوريا بالكشف عن مصير أبنائهم المعتقلين في سجون النظام السوري وأجهزته الأمنية.

وطالب ناشطون فلسطينيون وأهالي مخيم الحسينية قرب دمشق في بيان اللجان الدولية المعنية بحقوق الانسان بالعمل والتحرك من أجل اطلاق سراح أبناء المخيم المعتقلين والكشف عن مصيرهم في سجون النظام السوري.

واتهم أبناء مخيم الحسينية قوات الأسد المتمركزة على حاجز عند مدخل المخيم باعتقال أكثر من عشرين شخصاً من أبناء المخيم بينهم أطفال ونساء وكبار في السن.

ولفت البيان إلى أن قوات الأسد تمنع العائلات الفلسطينية من العودة إلى منازلهم في مخيم الحسينية من جهة ثانية نظم عدد من الهيئات والمؤسسات المدنية المتبقية في ?مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين جنوب دمشق اعتصاماً أمام مكتب وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين الأونروا للمطالبة برفع الحصار عن المخيم.

وجدد المعتصمون مناشدتهم لوكالة ‏الأونروا والصليب الأحمر الدولي والمنظمات الطبية والإنسانية في العالم لممارسة الضغط على نظام بشار الأسد من أجل إدخال الأدوية والمستلزمات الطبية إلى مخيم اليرموك بسبب تدهور الوضع الصحي في المخيم وما يعانيه الأهالي من نقص شديد في الأدوية وانتشار العديد من الأمراض المزمنة ومرض التيفوئيد واليرقان في أوساط سكان اليرموك.

يشار إلى أن 184 من اللاجئين الفلسطينيين في مخيم اليرموك قضوا نتيجة الحصار الذي تفرضه قوات الأسد عليهم وذلك بسبب نقص التغذية والرعاية الطبية.

أخبار ذات صلة:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان