رئيس التحرير: عادل صبري 05:22 مساءً | الأربعاء 19 ديسمبر 2018 م | 10 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

رئيس الوزراء العراقي ينتقد تصريحات ترامب ضد المسلمين

رئيس الوزراء العراقي ينتقد تصريحات ترامب ضد المسلمين

العرب والعالم

حيدر العبادي رئيس الوزراء العراقي

رئيس الوزراء العراقي ينتقد تصريحات ترامب ضد المسلمين

وكالات 09 ديسمبر 2015 22:50

انتقد رئيس الوزراء العراقي "حيدر العبادي"، مساء أمس الأربعاء، تصريحات المرشح المحتمل للرئاسة الأمريكية "دونالد ترامب" التي طالب خلالها بمنع دخول المسلمين لبلاده، واعتبر المسؤول العراقي أن وضع المسلمين والمتطرفين في خانة واحدة إساءة للإسلام.

 

جاء ذلك في بيان لمكتب "العبادي"، ذكر فيه أنه "في الوقت الذي أدركت فيه جميع دول العالم خطر الفكر المتطرف وما يوفره من حواضن للإرهاب الذي يهدد الجميع دون استثناء، وضرورة محاربته واستئصال جذوره، تصدر تصريحات غير مسؤولة ومواقف أشد تطرفا، كالتي صدرت مؤخرا عن دونالد ترامب الذي يسعى للفوز بالترشيح لانتخابات الرئاسة الأمريكية"، بحسب الاناضول.
 

 

وأضاف البيان أن "وضع المسلمين والمتطرفين في خانة واحدة هو إساءة للإسلام، ولجميع المسلمين، وهو ما يسعى إليه أصحاب الأفكار المتطرفة من إرهابيي داعش والقاعدة، وأمثالهم من أصحاب الفكر التكفيري المتطرف الذين لايمثلون العقيدة الإسلامية السمحاء التي تؤمن بالتعايش وتحترم جميع الاديان".
 

وتابع البيان أن "جهود المجتمع الدولي يجب أن تتوحد اليوم أكثر من أي وقت مضى من أجل إشاعة روح التعايش السلمي وعزل الإرهاب والحفاظ على الحريات الدينية ونبذ التطرف بجميع أشكاله وصورهأ.
 

وكثف "دونالد ترامب" الساعي للفوز بترشيح الحزب الجمهوري للانتخابات الرئاسية الأمريكية، هجومه على المسلمين منذ تعرض باريس لهجمات دامية في نوفمبر/تشرين ثان الماضي، داعيا لحظر دخول المسلمين للولايات المتحدة بعد أيام من إطلاق النار الدامي في كاليفورنيا، فيما رد البيت الأبيض بحدة عليه مبينا أنه يريد الاستفادة من "الجوانب المظلمة" لتأييد حملته الانتخابية.
 

واعتبرت وزارة الدفاع الأمريكية أن خطاب المرشح المحتمل "المعادي للإسلام" يقوض الأمن القومي الأمريكي ويعزز من قدرات تنظيم "داعش".

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان