رئيس التحرير: عادل صبري 05:38 صباحاً | الأحد 21 أكتوبر 2018 م | 10 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

أوغلو: روسيا تسعى لتطهير عرقي في "اللاذقية" السورية

أوغلو: روسيا تسعى لتطهير عرقي في اللاذقية السورية

العرب والعالم

رئيس الوزراء التركي أحمد داود أوغلو

أوغلو: روسيا تسعى لتطهير عرقي في "اللاذقية" السورية

وكالات 09 ديسمبر 2015 20:36

قال رئيس الوزراء التركي أحمد داود أوغلو، الأربعاء، إنَّ روسيا تحاول ممارسة التطهير العرقي في اللاذقية شمال غربي سوريا.

 

وأضاف، خلال لقائه مع ممثلي وسائل الإعلام الأجنبية، الأربعاء، أنَّ هناك زيادة في الهجمات الجوية الروسية على ريف اللاذقية، مشيرًا إلى أنَّ القصف الروسي يستهدف المجتمعات التركمانية والسنية فقط، موضِّحًا أنَّ الهجمات الروسية قد تدفع الملايين من المدنيين للنزوح عن مناطقهم، متهمًا روسيا بمحاولة ممارسة التطهير العرقي.

 

وتطرَّق أوغلو إلى التطورات الأخيرة بين العراق وتركيا، عقب استبدال أنقرة لجنودها في الموصل العراقية، قائلاً: "الهدف من زيادة القوات التركية قرب الموصل هو حماية المدربين الأتراك، عقب ارتفاع تهديدات تنظيم داعش الإرهابي، وهذه خطوة تهدف إلى الدعم، وليس العدوان".

 

ومؤخرًا، شهدت العلاقات التركية العراقية توترًا إثر إرسال تركيا، الجمعة الماضية، قرابة 150 جنديًا إلى ناحية "بعشيقة" القريبة من مدينة الموصل العراقية، عن طريق البر، لاستبدال وحدتها العسكرية في المنطقة، كما تمَّ استقدام ما بين 20 و25 دبابة، خلال عملية التبديل، وهو ما شهد احتجاجًا من قبل القيادة العراقية.

 

وأعلنت وزارة الخارجية العراقية، أمس الثلاثاء، أنَّها ستتقدم بـ"شكوى رسمية"، إلى مجلس الأمن الدولي، ضد تواجد قوات تركية شمالي العراق، في حال لم تنسحب قبل انتهاء المدة التي حددتها لها بغداد مساء الثلاثاء.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان