رئيس التحرير: عادل صبري 04:46 صباحاً | الخميس 18 أكتوبر 2018 م | 07 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

اليمن.. "طائرات التحالف" تدمر أبراج شبكة اتصالات شمالي صنعاء

اليمن.. طائرات التحالف تدمر أبراج شبكة اتصالات شمالي صنعاء

العرب والعالم

طائرات التحالف العربي

اليمن.. "طائرات التحالف" تدمر أبراج شبكة اتصالات شمالي صنعاء

وكالات 09 ديسمبر 2015 18:57

دمَّرت طائرات التحالف العربي، بقيادة السعودية، الأربعاء، أبراج وشبكة اتصالات في إحدى مناطق مديرية ضلاع همدان التابعة للعاصمة اليمنية صنعاء.

 

وذكر مسؤول محلي في المنطقة، لـ"سبوتنيك"، أنَّ غارةً للتحالف استهدفت أبراج الاتصالات التابعة لإحدى الشركات الخاصة "سبأفون" في منطقة المحجر بمديرية ضلاع همدان متسببة في تدميرها وانقطاع الشبكة عن المنطقة بالكامل.

 

وأسفر الصراع المسلح في اليمن عن أوضاع إنسانية بالغة الخطورة، إذ تضرَّر أكثر من مليوني شخص في اليمن وفي الدول المجاورة، بعد أن وصل عدد القتلى وفقًا لآخر إحصاءات منظمة الصحة العالمية، إلى أكثر من 4900  قتيل وحوالي 27 ألف جريح، أغلبهم من المدنيين.

 

وتستمر الأزمة في اليمن منذ مارس الماضي، حين أعلنت السعودية بدء عمليات عسكرية ضد جماعة أنصار الله "الحوثي"، الذين أعلنوا فرض سيطرتهم على عدة مدن يمنية، منها العاصمة صنعاء، في مواجهة الحكومة اليمنية والرئيس عبد ربه منصور هادي.

 

وعقدت الأطراف اليمنية جولةً أولى من المحادثات في العاصمة السويسرية جنيف في يونيو الماضي، دون التوصل إلى النتائج المرجوة، وتقرَّر أن تنعقد الجولة الثانية من الحوار منتصف الشهر الجاري في المدينة ذاتها.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان