رئيس التحرير: عادل صبري 05:19 صباحاً | الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م | 03 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

هنية يدعو تركيا لدعم النضال الفلسطيني ضد "الاعتداءات الإسرائيلية"

هنية يدعو تركيا لدعم النضال الفلسطيني ضد الاعتداءات الإسرائيلية

العرب والعالم

إسماعيل هنية

هنية يدعو تركيا لدعم النضال الفلسطيني ضد "الاعتداءات الإسرائيلية"

وكالات 09 ديسمبر 2015 18:51

دعا إسماعيل هنية نائب رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" تركيا إلى دعم نضال الشعب الفلسطيني، في هبته المستمرة منذ بداية أكتوبر الماضي، ضد "الاعتداءات الإسرائيلية".

 

وقال هنية، في كلمة موجهة للشعب التركي اليوم الأربعاء، عبر "تسجيل فيديو"، حسب "الأناضول"، إنَّ الشعب التركي وقف مع فلسطين في الماضي والحاضر والمستقبل، وأكَّد أصالة الانتماء لقضايا الأمة وفي مقدمتها قضية فلسطين.

 

وأضاف أنَّ الشعب الفلسطيني يدافع اليوم بالنيابة عن الأمة الإسلامية عن مدينة القدس، والمقدسات والمسجد الأقصى المبارك، داعيًّا الرئيس والحكومة والشعب والأحزاب التركية إلى التحرك بكل الاتجاهات لدعم نضال الشعب الفلسطيني.

 

وأردف قائلاً: "ليس غريبًا على تركيا دعمها للقضية الفلسطينية، فهي قدَّمت دعمًا سياسيًّا وماليًّا ومعنويًّا، خلال محطات صعبة مرَّت على الشعب الفلسطيني، كما أنَّها قدَّمت دماء أبناء الشعب التركي في سفينة مرمرة، دفاعا عن الإنسان والحق الفلسطيني".

 

وتشهد الأراضي الفلسطينية، منذ مطلع أكتوبر الماضي، مواجهات بين شبان فلسطينيين وقوات إسرائيلية، اندلعت بسبب إصرار مستوطنين يهود على مواصلة اقتحام ساحات المسجد الأقصى، تحت حراسة أمنية إسرائيلية.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان