رئيس التحرير: عادل صبري 10:12 مساءً | الاثنين 10 ديسمبر 2018 م | 01 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

حزب الله يستهدف موكبًا لـ"النصرة" في عرسال.. ويقتل قيادًّا بالجبهة

حزب الله يستهدف موكبًا لـالنصرة في عرسال.. ويقتل قيادًّا بالجبهة

العرب والعالم

جبهة النصرة

حزب الله يستهدف موكبًا لـ"النصرة" في عرسال.. ويقتل قيادًّا بالجبهة

وكالات 09 ديسمبر 2015 18:39

أعلن حزب الله اللبناني، الأربعاء، أنَّه استهدف موكبًا لجبهة "النصرة" في جرود بلدة عرسال الحدودية مع سوريا، ما أدَّى إلى مقتل مسؤول قيادي في التنظيم وثمانية عناصر آخرين.

 

ونقلت "فرانس 24"، عن قناة "المنار" التلفزيونية، التابعة للحزب، التي نشرت مشاهد حصرية للعملية، بأنَّ مجاهدي المقاومة استهدفوا موكب المسؤول في جبهة النصرة المدعو أبو فراس الجبة والملقب بـ"الأسمر" لدى مرور موكبه في وادي الخيل في جرود عرسال بعد رصد دقيق لتحركه، ما أسفر عن مقتله وثلاثة من مرافقيه.

 

وأضافت أنَّه بعدما حاول مسلحو النصرة سحب جثثهم، استهدف عناصر حزب الله الموكب مجدَّدًا ما أسفر عن مقتل خمسة مسلحين آخرين.

 

ولبلدة عرسال في منطقة البقاع "شرق" حدود طويلة مع منطقة القلمون السورية غير مرسمة بوضوح، وعليها العديد من المعابر غير الشرعية، ما يسمح بانتقال المسلحين بسهولة بين جهتي الحدود.

 

وبحسب حزب الله، اندلعت اشتباكات بين الطرفين إثر استهداف الموكب استخدمت فيها الأسلحة الرشاشة الثقيلة وقذائف المدفعية المباشرة، وتزامنت مع استهداف الجيش اللبناني تجمعات مسلحي النصرة في جرود عرسال بقذائف المدفعية وراجمات الصواريخ.

 

وذكرت الوكالة الوطنية للإعلام الرسمية في لبنان من جهتها أنَّ مدفعية الجيش استهدفت المسلحين في جرود عرسال، ما أدَّى إلى وقوع إصابات في صفوفهم.

 

وأوردت حسابات قريبة من جبهة النصرة على مواقع التواصل الاجتماعي خبر مقتل الجبة خلال اشتباكات في جرود بلدة فليطة السورية قرب الحدود مع لبنان، واصفة إياه بـ"القيادي في جيش الفتح" في منطقة القلمون.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان