رئيس التحرير: عادل صبري 03:23 مساءً | الاثنين 23 أبريل 2018 م | 07 شعبان 1439 هـ | الـقـاهـره 37° غائم جزئياً غائم جزئياً

قوة عراقية خاصة لحماية أنبوب النفط المؤدي لتركيا

قوة عراقية خاصة لحماية أنبوب النفط المؤدي لتركيا

الأناضول 24 أغسطس 2013 15:06

أعلنت مديرية شرطة الطاقة التابعة لوزارة الداخلية العراقية، اليوم السبت، عن التنسيق مع الجيش العراقي لتشكيل قوة جديدة من الجيش تتولى حماية أنبوب النفط العراقي المؤدي إلى تركيا لحمايته من الهجمات والتفجيرات التي تستهدفه بشكل مكثف.

 

وكشف مدير عام شرطة الطاقة اللواء الركن حامد عبد الله إبراهيم، لمراسل "الأناضول" عن "وجود تنسيق عالٍ مع وزارة الدفاع سيسفر عن تشكيل قوة كبيرة من الجيش تتكفل بحماية أنبوب النفط العراقي ــ التركي، بسبب استمرار تعرضه للهجوم بالرشاشات والقاذفات وأسلحة أخرى، والذي لا تتمكن وزارة الداخلية من رد حجم الهجمات الكبيرة والقضاء عليها".

 

وأضاف إبراهيم أن "العصابات الإرهابية وجهت هجمات شرسة إلى الخط الناقل للنفط الخام إلى ميناء جيهان التركي، وأن معالجة الأمر تحتاج إلى إمكانيات عالية".

 

وربط مدير شرطة الطاقة بين الهجمات التي تستهدف أنبوب تصدير النفط الخام وبين عمليات تهريب النفط التي تجري في مناطق عدة بالبلاد.

 

وأعلن عن "وضع شرطة الطاقة خططًا عدة لمتابعة ملف التهريب، تمثلت بافتتاح مراكز شرطة نفطية في كركوك (شمال) والبصرة (أقصى الجنوب) والأنبار (غرب)، وستة مراكز في العاصمة بغداد".

 

وكانت شركة نفط الشمال قد أعلنت عن تعرض أنبوب تصدير النفط العراقي إلى تركيا إلى 37 هجومًا خلال شهري يوليو وأغسطس من العام الحالي، أعنفها  وقع الأسبوع الماضي حيث انفجر الأنبوب في ثلاثة مواقع في محافظتي كركوك ونينوى بشمال البلاد.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان