رئيس التحرير: عادل صبري 11:35 مساءً | السبت 20 أكتوبر 2018 م | 09 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

بلجيكا تقدِّم مليونًا و500 ألف يورو لإغاثة لاجئي فلسطين في سوريا

بلجيكا تقدِّم مليونًا و500 ألف يورو لإغاثة لاجئي فلسطين في سوريا

العرب والعالم

لاجئون سوريون

بلجيكا تقدِّم مليونًا و500 ألف يورو لإغاثة لاجئي فلسطين في سوريا

وكالات 09 ديسمبر 2015 15:37

أعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" أنَّها تلقَّت من بلجيكا تبرعًا بقيمة مليون و500 ألف يورو، لدعم احتياجات لاجئي فلسطين في سوريا.

 

وقالت الوكالة الأممية، في بيانٍ لها، حسب "الأناضول"، الأربعاء، إنَّ المعونة النقدية تعد عنصرًا أساسيًّا في استجابة "أونروا" الطارئة في سوريا، حيث تمنح لاجئي فلسطين المرونة في معالجة احتياجاتهم المتغيرة والأشد إلحاحًا.

 

وأضافت أنَّ 450 ألف لاجئ من فلسطين لا يزالون يعيشون في سوريا، أكثر من 95% منهم يعتمدون على "أونروا" في تلبية الحد الأدنى من احتياجاتهم الأساسية، مشيرًا إلى أنَّ أكثر من 50% منهم قد نزحوا مرة واحدة على الأقل، سواء أكان ذلك نزوحًا داخليًّا أم إلى بلدان مجاورة وبلدان أخرى.

 

وبحسب بيان سابق لـ"أونروا"، أصدرته في أغسطس الماضي، فإنَّ أكثر من 100 ألف لاجئ فلسطيني لجأوا من سوريا إلى دول عربية وأوروبية، منذ اندلاع الأزمة السورية، قبل أكثر من أربع سنوات.

 

وذكرت "أونروا" أنَّ عدد الفلسطينيين الذين فرُّوا من ويلات الصراع في سوريا إلى الأردن منذ بداية الأزمة في مارس 2011 حتى يوليو 2015، بلغ أكثر من 15,5 ألف لاجئ، في حين نزح 45 ألف فلسطيني آخر إلى مخيمات لبنان.

 

وأضافت "أونروا" أنَّ حوالي ستة آلاف لاجئ فلسطيني سوري نزحوا إلى مصر، في حين بلغ عدد الفارين من "الأوضاع المأساوية" التي تشهدها مخيمات سوريا، باتجاه الدول الأوروبية، 36 ألف لاجئ.

 

ويعيش اللاجئون الفلسطينيون في سوريا أوضاعًا قاسية في الوقت الراهن، في ظل الأحداث الدامية الدائرة هناك.

 

وحسب العديد من المراكز الحقوقية والإنسانية، فإنَّ المخيمات الفلسطينية في سوريا تتعرض لاستهداف كبير، في ظل القتال الدائر بين النظام السوري، وقوات المعارضة، الأمر الذي خلف أكثر من ألف قتيل فلسطيني.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان