رئيس التحرير: عادل صبري 04:32 صباحاً | الثلاثاء 17 يوليو 2018 م | 04 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

"تايم": أوباما لا يدعم الحكومة الانتقالية بمصر

"تايم": أوباما لا يدعم الحكومة الانتقالية بمصر

أ ش أ 24 أغسطس 2013 13:36

 رأت مجلة "تايم" الأمريكية أن الرئيس الأمريكي باراك أوباما لا يدعم الإخوان على حساب الحكومة الانتقالية الحالية، لكنه لا يدعم أيضا الأخيرة على حساب الإخوان.

واستشهدت المجلة - في أحدث تقاريرها اليوم /السبت/ - بتصريح الرئيس الأمريكي بأن المصريين وحدهم من يقررون مستقبلهم، موضحة أن هدف أوباما من وراء ذلك قد يعكس رغبته في توجيه رسالة إلى المصريين مفادها أنه لا يملك دوافع خفية أو تفضيلات سرية لصالح الإخوان.
وقالت "إن الشعب المصري لايزال مقتنعا بأن إدارة أوباما تدعم الإخوان وأنصار الرئيس المعزول محمد مرسي، رافضين تصريحات واشنطن بأنها لا تدعم طرفا بعينه في مصر".
واستدلت المجلة على طرحها في هذا الصدد بذكر أن رئيس الحزب المصرى الديمقراطى الاجتماعى محمد أبو الغار حذر، في واشنطن خلال جمع صغير من الصحفيين والسياسيين الأمريكيين، من أن الولايات المتحدة تخسر مصر بسبب احتمالات تدعيمها للإخوان ووقوفها ضد باقي الأحزاب".
وأضاف أبو الغار أن هذه الاحتمالات بدأت حتى من قبل انتخاب مرسي، عندما جلس السيناتور جون ماكين مع أعضاء من جماعة الإخوان في فبراير 2012 ولم يجلس مع باقي أعضاء الأحزاب المنافسة، فيما زاد الاعتقاد فى هذه الاحتمالات عندما قررت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) إرجاء تسليم مقاتلات إف-16 إلى مصر.
وأشارت المجلة إلى أن أحدث دليل أكد به المصريون أن واشنطن تدعم الإخوان تمثل في بيان وزارة الخارجية الأمريكية بأن مسألة احتجاز الرئيس الأسبق حسني مبارك تمثل شأنا داخليا، في حين دعت في الوقت ذاته إلى سرعة الإفراج عن مرسي، الذي تحتجزه السلطات على ذمة قضايا خطيرة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان