رئيس التحرير: عادل صبري 07:40 مساءً | الاثنين 18 يونيو 2018 م | 04 شوال 1439 هـ | الـقـاهـره 43° صافية صافية

نائب ببرلمان طبرق: "اتفاق تونس" غير قانوني

نائب ببرلمان طبرق: اتفاق تونس غير قانوني

العرب والعالم

محمد شعيب نائب رئيس مجلس نواب طبرق المنحل

نائب ببرلمان طبرق: "اتفاق تونس" غير قانوني

وكالات 08 ديسمبر 2015 22:13

قال نائب رئيس مجلس نواب طبرق المنحل( شرق) الليبي "محمد علي شعيب"، إن البرلمان يرفض الاتفاق الليبي الأخير المبرم في العاصمة التونسية تونس، ويعتبره "غير أخلاقي".

 

جاء ذلك في تصريحات أدلى بها "شعيب"، للأناضول، أمس الثلاثاء، على هامش ندوة صحفية للإعلان عن الموقف الرسمي لبرلمان طبرق من اتفاق تونس، عقدت بالعاصمة تونس مساء أمس.


وأضاف "شعيب" قائلا "الذي حدث في تونس(الاتفاق) غير قانوني، ويخالف اللائحة الداخلية للبرلمان، كان من المفترض أن يعرضوا ما اتفقوا عليه، وما توصلوا إليه من أجل مناقشته علنيا و بحضور كافة أعضاء البرلمان أو جلهم".
 

وتابع قائلا "هم تحدثوا عن تشكيل لجنة للنظر في الدستور ونحن لدينا لجنة الستين منتخبة، ولا يجوز أن تلغى هذه اللجنة بمجرد قرار".

وكانت الأطراف الليبية المتنازعة، أعلنت الأحد الماضي، في مؤتمر صحفي، بالعاصمة تونس، توصلها إلى اتفاق مبدئي لإنهاء النزاع القائم بينها بعد مفاوضات سرية جرت مؤخرًا بتونس العاصمة، جمعت ممثلين عن مجلس نواب طبرق المنحل( شرق) وممثلين عن المؤتمر الوطني العام(غرب).
 

من جهة اخرى أكد "شعيب" دعم برلمان طبرق لاتفاق الصخيرات وقال، "ليبيا ستكون مسرحا للإرهاب والمخدرات وتجارة السلاح لكل العالم اذا لم تنجز حكومة وفاق وطني".
 

و شدد على أن الاتفاق الأخير "لا يتجاوز كونه مجرد تصرفات شخصية لم تتلقَ القبول في ليبيا"، وعن إمكانية إجراء حوار ليبي ليبي آخر دون وساطة دولية، تابع "شعيب" قائلا، "لا يمكن اجراء حديث حقيقي بين الليبيين إلا بواسطة سواء عربية أو أفريقية أو دولية".
 

وتتصارع حكومتان على السلطة في ليبيا، الحكومة المؤقتة، المنبثقة عن مجلس نواب طبرق، ومقرها مدينة البيضاء (شرق)، وحكومة الإنقاذ، المنبثقة عن المؤتمر الوطني العام، ومقرها طرابلس.

اقرأ أيضا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان