رئيس التحرير: عادل صبري 11:48 صباحاً | السبت 15 ديسمبر 2018 م | 06 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

"ديبكا": ماهر الأسد نفذ الهجوم بالكيماوي على الغوطة

قال إن إسرائيل كانت على علم مسبق بالعملية..

"ديبكا": ماهر الأسد نفذ الهجوم بالكيماوي على الغوطة

معتز بالله محمد 24 أغسطس 2013 13:08

قال موقع" ديبكا" الإسرائيلي إن ماهر الأسد الشقيق الأصغر للرئيس السوري بشار الأسد هو المسؤول عن مجزرة الكيماوي التي وقعت خلال الشهر الجاري في الغوطة الشرقية بريف دمشق.

وأوضح الموقع القريب من الموساد أن اللواء رقم 155 التابع لفرقة الحرس 4 بقيادة ماهر الأسد قد نفذ الهجوم انطلاقا من القاعدة السورية الموجودة على جبل القلمون جنوب دمشق.
ولفت" ديبكا" إلى أن تلك القاعدة واحدة من ثلاث قواعد قام الأسد بناء على تعليمات روسية بتخزين الأسلحة الكيماوية داخلها.
وربط الموقع بين قصف ريف دمشق بالكيماوي، واطلاق صواريخ جراد على مدن وبلدات شمال إسرائيل الخميس 22 أغسطس وتفجيرات طالت مصلين في طرابلس شمال لبنان أمس الجمعة، وقال إن الهجمات الثلاث الأخيرة تحمل إشارات من سوريا وحزب الله وإيران حول ما يمكن أن يحدث في الشرق الأوسط حال توجيه ضربة عسكرية خارجية إلى نظام الأسد.
وكشف الموقع أن الولايات المتحدة وإسرائيل كانوا على علم مسبق باستعداد قوات الأسد لتنفيذ هجوم كيماوي، لكنهما لم يحذرا من ذلك ولم يتخذا أي خطوات لمنع الهجوم، مستشهدا بما نقلته شبكة CBS أن أجهزة المخابرات الأمريكية والإسرائيلية وقبل الهجوم بـ20 دقيقة قد رصدت عملية "لنقل الأسلحة الكيماوية".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان