رئيس التحرير: عادل صبري 03:21 مساءً | الثلاثاء 18 سبتمبر 2018 م | 07 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

"التحالف" يكثِّف غاراته على الحوثيين وقوات صالح بتعز

التحالف يكثِّف غاراته على الحوثيين وقوات صالح بتعز

العرب والعالم

قصف جوي في اليمن

"التحالف" يكثِّف غاراته على الحوثيين وقوات صالح بتعز

وكالات 08 ديسمبر 2015 18:17

شنَّ طيران التحالف العربي، الثلاثاء، غارات مكثفة على مواقع جماعة أنصار الله "الحوثي" وقوات الرئيس السابق علي عبد الله صالح في محافظة تعز وسط اليمن.

 

ووفق ما أفاد به شهود عيان، ومصدر أمني، لـ"الأناضول"، فإنَّ القصف استهدف مواقع لهؤلاء في مديرية المسراخ جنوبي تعز ومنطقة حواص بمديرية مقبنة غربي المدينة، وأنَّه تمَّ تدمير دورية عسكرية ومخزن سلاح لهم.

 

وقصف طيران التحالف مواقع تمركز للحوثيين وقوات صالح في "اللواء 35" بالمطار القديم غربي تعز، حيث سُمع دوي سلسلة انفجارات، فضلاً عن قصف مواقع أخرى في منطقة الجحملية "شرق".

 

وجاء هذا القصف في وقت نقلت فيه تقارير إعلامية، تصريحات للمبعوث الأممي إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ، قال فيها إنَّ هناك وقفًا لإطلاق النار في اليمن يسبق محادثات "جنيف 2" المرتقبة الشهر الجاري، بين الفرقاء اليمنيين.

 

وقال مصدر في الرئاسة اليمنية، لـ"الأناضول"، إنَّ الرئيس هادي وولد الشيخ أحمد اتفقا، السبت الماضي، خلال زيارة الأخير لعدن، على موعد انطلاق هذه المحادثات،  في 15 ديسمبر الجاري، في الوقت الذي لم يصدر فيه أي تأكيد رسمي من قبل الطرفين.

 

وتأتي مباحثات "جنيف 2" استكمالاً لمشاورات "جنيف 1"، التي أعلن ولد الشيخ أحمد انتهاءها في 19 يونيو الماضي بعد أربعة أيام فقط من انطلاقها، دون التوصل لاتفاق بين الأطراف اليمنية.

 

وسبق أن أعلنت الحكومة اليمنية وفدها التفاوضي إلى "جنيف 2"، برئاسة عبد الملك المخلافي، الذي عينه الرئيس هادي، مؤخرًا، نائبًا لرئيس الوزراء، وزيرًا للخارجية، فيما لم يعلن الحوثيون عن أعضاء وفدهم حتى الآن.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان