رئيس التحرير: عادل صبري 10:27 مساءً | الاثنين 22 أكتوبر 2018 م | 11 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

أوغلو يدعو اللبنانيين للإسراع بتشكيل حكومة وطنية

أوغلو يدعو اللبنانيين للإسراع بتشكيل حكومة وطنية

العرب والعالم

أكمل الدين إحسان أوغلو

أوغلو يدعو اللبنانيين للإسراع بتشكيل حكومة وطنية

الأناضول 24 أغسطس 2013 12:42

أدان أكمل الدين إحسان أوغلو، الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي، التفجيرين "الإرهابيين" اللذين استهدفا المصلين، أمس، في مسجدين بمدينة طرابلس، شمالي لبنان، وهو ما أسفر عن سقوط 45 قتيلاً وأكثر من 500 مصاب، داعيًا الأطراف اللبنانية كافة إلى "الإسراع بتشكيل حكومة وحدة وطنية".

ودعا إحسان أوغلو في بيان أصدره تعقيبًا على انفجاري أمس بلبنان، الأطراف السياسية كافة إلى "العودة إلى طاولة الحوار الوطني باعتباره السبيل الوحيد والأفضل لحل كافة القضايا الوطنية والسياسية".
وأعرب عن "موقف المنظمة الثابت والرافض لهذه الأعمال الإرهابية التي تستهدف المدنيين الأبرياء، وتدمر الممتلكات العامة والخاصة في أي مكان".
وأوضح الأمين العام للتعاون الإسلامي أن هذا "العمل الإرهابي يشكل مصدر قلق بالغ للعالم الإسلامي".
وأكد إحسان أوغلو موقف منظمة التعاون الإسلامي المبدئي الذي يندد بقوة بكل الأعمال الإرهابية والتطرف بجميع أشكاله وتجلياته، وترفض رفضًا تامًا كل مصوغات وتبريرات الأعمال الإرهابية.
كان انفجاران ضخمان قد وقعا بعد صلاة الجمعة أمس في محيط مسجدين بمنطقة سنية في طرابلس، الأول أثناء خروج المصلين أمام مسجد "التقوى" عند منطقة الدوار بالمدخل الجنوبي للمدينة، فيما وقع الثاني عند مدخل جامع "السلام" بالقرب من منزلي رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي والنائب سمير الجسر المحسوب على كتلة المستقبل.
ولم تعلن أي جهة مسئوليتها عن هذين التفجيرين، كما لم توجه السلطات اللبنانية الاتهام إلى أي جهة أو أشخاص بعد بالضلوع في الحادث.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان