رئيس التحرير: عادل صبري 07:13 مساءً | الجمعة 17 أغسطس 2018 م | 05 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

السنيورة: يجب الوقوف ضد كل ما يناهض التعايش السلمي بين اللبنانيين

 السنيورة: يجب الوقوف ضد كل ما يناهض التعايش السلمي بين اللبنانيين

العرب والعالم

فؤاد السنيورة

السنيورة: يجب الوقوف ضد كل ما يناهض التعايش السلمي بين اللبنانيين

وكالات 08 ديسمبر 2015 15:49

دعا فؤاد السنيورة، رئيس الحكومة اللبنانية الأسبق، رئيس كتلة المستقبل البرلمانية، إلى "الوقوف ضد كل ما يناهض التعايش السلمي بين اللبنانيين، حتى يعود إلى البلاد أمنها واستقرارها".

 

 

جاء ذلك خلال لقائه شيخ الأزهر، أحمد الطيب، في القاهرة، اليوم الثلاثاء، حيث يزورها للمشاركة في مؤتمر "الفكر العربي" بالجامعة العربية‎.

 

وقال السنيورة إن "المواطَنة الكاملة في المجتمع اللبناني، هي ما ستحميه من الخلاف والفُرقة" مضيفًا أن "التطرف لا يعالج بالتطرف ولا بالاستقواء بالآخر، وإنما بالاعتدال والتسامح وقبول الآخر".

 

ولفت السنيورة، إلى "تطورات الأوضاع الداخلية في لبنان، وتأثرها بالأوضاع الصعبة في المنطقة".

 

من جانبه قال شيخ الأزهر إن "الشعب اللبناني لديه رصيد حضاري ومخزون ثقافي كبير، يمكِّنه من تجاوز مشكلاته سريعًا، ومن التعايش السلمي بين مختلف أطيافه ومكوناته". 

 

وكان السنيورة، قد التقى في وقت سابق اليوم، رئيس مجلس الوزراء المصري، شريف إسماعيل، بمقر رئاسة الوزراء.

 

وفشل البرلمان اللبناني، الأربعاء الماضي، وللمرة 32 على التوالي، بانتخاب رئيس جديد للبلاد، بعد إخفاق النواب بانتخاب الرئيس 13 للبنان، ما دفع رئيس المجلس نبيه بري، إلى تحديد 16 ديسمبر الحالي، كموعد جديد لانعقاد الجلسة التي ستحمل الرقم 33.

 

و يسعى البرلمان اللبناني، إلى انتخاب رئيس جديد للبلاد، منذ انتهاء ولاية الرئيس السابق ميشال سليمان، في 25 مايو 2014، إلا أن هذه المحاولات لم تحقق أهدافها، في ظل الخلافات السياسية بين مختلف القوى السياسية.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان