رئيس التحرير: عادل صبري 03:21 مساءً | الاثنين 21 مايو 2018 م | 06 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 32° صافية صافية

"إخوان ليبيا" ترحب بجهود وقف نزيف الدم وتشكيل حكومة وفاق وطني

إخوان ليبيا ترحب بجهود وقف نزيف الدم وتشكيل حكومة وفاق وطني

العرب والعالم

الحرب في ليبيا

"إخوان ليبيا" ترحب بجهود وقف نزيف الدم وتشكيل حكومة وفاق وطني

وكالات 08 ديسمبر 2015 15:35

أعلنت جماعة الإخوان المسلمين في ليبيا ترحيبها بأي  جهدٍ من شأنه وقف نزيف الدم وجمع الشمل وتوحيد الصف وبتشكيل حكومة وفاق وطني تعمل على بناء المؤسسات وإرساء الأمن و الاستقرار في ليبيا.

 

جاء ذلك في بيان صدر عن جماعة الإخوان، حسب "شينخوا"، عقب الاجتماع الثالث لمجلس الشورى الجماعة .

 

وأبدت "الإخوان" استغرابها مما أسمته "البطء الشديد" للجنة الدستور في إنجاز مهامها بالرغم من انتهاء المدة المحددة لعملها، مطالبةً القوى والجهود الوطنية الليبية بكافة أرجاء البلاد بالمحافظة على مكتسبات ثورة "17 فبراير" التي أطاحت بحكم العقيد معمر القذافي في 2011، داعيةً كافة الليبيين للوقوف جميعًا إزاء محاولات بعض الدول للتدخل في الشأن الليبي .

 

وعلى الصعيد الدولي، استنكرت "الإخوان" ما أسمته بـ"التدخل الروسي في سوريا "، داعيةً في الوقت ذاته الأمة العربية والإسلامية والدولة الليبية خاصة للوقوف مع الشعب السوري.

 

وطالبت الجماعة بالوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني ودعم صموده، وقالت إنَّ قضية المسجد الأقصى المبارك والدفاع عنه مسؤولية الأمة جمعاء.

 

وسبق أن وقَّع ممثلون عن مجلس النواب الليبي "البرلمان" المنعقد شرقي البلاد، وممثلون عن المؤتمر الوطني العام "البرلمان المنتهية ولايته"، السبت الماضي، في تونس اتفاقًا مبدئيًّا بينهم يشمل عدة نقاط للخروج من الأزمة السياسية في البلاد، ومن ضمن بنوده الاتفاق العودة للدستور الليبي القديم الصادر عام 1951 بسبب تأخر لجنة كتابة الدستور الجديد في إتمام مهامها .

 

وينص الاتفاق، الذي وقَّعه وفدان من مجلس النواب والمؤتمر الوطني المنتهية ولايته، على ثلاثة بنود لتسوية الأزمة، بينها تشكيل لجنة من عشرة أعضاء خمسة من البرلمان ومثلهم من المؤتمر الوطني تعمل على المساعدة في اختيار رئيس حكومة وفاق وطني، ونائبين له الأول يمثل البرلمان والثاني المؤتمر يشكلان مع الرئيس رئاسة مجلس الوزراء خلال أسبوعين .

 

وتضمَّن الاتفاق تشكيل لجنة من عشرة أعضاء من البرلمان والمؤتمر بالتساوي تتولى مهمة تنقيح الدستور المشار إليه في حل النزاع التشريعي بما يتفق وخصوصية وطبيعة المرحلة.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان