رئيس التحرير: عادل صبري 06:49 مساءً | الأحد 21 أكتوبر 2018 م | 10 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

سفير فلسطين بالقاهرة: لابد للمجتمع الدولي إيقاف انتهاكات إسرائيل

سفير فلسطين بالقاهرة: لابد للمجتمع الدولي إيقاف انتهاكات إسرائيل

العرب والعالم

الاحتلال يواصل عدوانه بحق الفلسطينيين

سفير فلسطين بالقاهرة: لابد للمجتمع الدولي إيقاف انتهاكات إسرائيل

وكالات 08 ديسمبر 2015 00:04

طالب جمال الشوبكي، السفير الفلسطيني بالقاهرة، ومندوب فلسطين الدائم لدى الجامعة العربية، المجتمع الدولي بالقيام بمهامه لوقف انتهاكات اسرائيل بحق الشعبي الفلسطيني.

 

جاء ذلك في بيان للسفارة الفلسطينية بالقاهرة، عقب لقاء الشوبكي، رئيس بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر بالقاهرة كاترين جوندر، مساء أمس الإثنين، في مقر السفارة غربي العاصمة.
 

 

وأشار الشوبكي أن "ما ترتكبه إسرائيل بحق الشعب الفلسطيني يمثل جرائم حرب ضد الإنسانية وفقًا لأحكام القانون الدولي، والقانون الدولي الإنساني ومواثيق حقوق الإنسان"، معربًا عن "ضرورة أن يقف المجتمع الدولي عند مهامه لردع إسرائيل وإلزامها بوقف هذه الانتهاكات التي ترتكب في حق الشعب الفلسطيني".
 

وناقش الشوبكي مع اللجنة الدولية، مستجدات أوضاع الفلسطينين القادمين من سوريا وسبل تسهيل العيش لتوفير الدعم والمساندة التي يقدمها الصليب الأحمر لللاجئين الفلسطينيين القادمين من سوريا"، وفق البيان.
 

وتشهد الأراضي الفلسطينية، منذ مطلع أكتوبر/تشرين أول الماضي، مواجهات بين شبان فلسطينيين وقوات إسرائيلية، اندلعت بسبب إصرار مستوطنين يهود على مواصلة اقتحام ساحات المسجد الأقصى، تحت حراسة أمنية إسرائيلية، ما أسفر عن مقتل أكثر من 100 فلسطيني.

اقرأ أيضا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان