رئيس التحرير: عادل صبري 04:14 صباحاً | السبت 20 أكتوبر 2018 م | 09 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

رئيس وزراء العراق يمهل تركيا 24 ساعة لسحب قواتها

رئيس وزراء العراق يمهل تركيا 24 ساعة لسحب قواتها

العرب والعالم

حيدر العبادي رئيس الوزراء العراقي

رئيس وزراء العراق يمهل تركيا 24 ساعة لسحب قواتها

وكالات 07 ديسمبر 2015 19:00

أفاد بيان المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء العراقي، الاثنين، أنَّ حيدر العبادي طالب تركيا بالسحب الفوري لقواتها من العراق، قائلاً إنَّها تملك 24 ساعة قبل رفع المسألة إلى مجلس الأمن الدولي.

 

وصرَّح العبادي، حسب "سبوتنيك"، الاثنين، أنَّ بلاده تطالب تركيا باحترام السيادة العراقية وتمنحها مهلة 48 ساعة لحل المسألة، وبقي منها 24 ساعة.

 

وأكَّد العبادي، في تصريحاتٍ له، أنَّ السلطات العراقية تحتفظ بحق اللجوء إلى أي إجراء ممكن، بما في ذلك مخاطبة مجلس الأمن الدولي، في حال لم تسحب تركيا قواتها من البلاد في غضون 48 ساعة.

 

ووصف رئيس الوزراء تصريحات تركيا حول موافقة بغداد على نشر القوات التركية بـ"الكذب"، مشيرًا إلى أنَّ العراق لا يملك أي معلومات أو اتفاق حول غزو الأتراك، مشدِّدًا على رفض بغداد لوجود أي قوات أجنبية في العراق، قائلاً إنَّ الحكومة العراقية لطالما رفضت اقتراحات مماثلة من قبل قوى إقليمية وعالمية.

 

ووفقًا للسلطات العراقية، فإنَّ كتيبة دبابات دخلت محافظة نينوى العراقية يوم أول ديسمبر الجاري، بحجة تدريب مقاتلين أكراد للقتال ضد المتشددين، مطالبةً وزارة الدفاع العراقية القوات التركية بالانسحاب من العراق، مشيرةً إلى أن وجودها هو "عمل عدائي".

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان