رئيس التحرير: عادل صبري 10:35 مساءً | الاثنين 16 يوليو 2018 م | 03 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

"البنتاجون" يتأهب لهجوم صاروخي على قوات الأسد

البنتاجون يتأهب لهجوم صاروخي على قوات الأسد

العرب والعالم

قوات الاسد - ارشيفية

"سي بي إس":

"البنتاجون" يتأهب لهجوم صاروخي على قوات الأسد

أ ش أ 24 أغسطس 2013 07:41

ذكرت شبكة (سي بي إس) الإخبارية الأمريكية، أن البنتاجون يجري استعدادات أولية لشن هجوم بصواريخ "كروز" على القوات الحكومية السورية. 

وأشارت الشبكة، إلى أن الاستعدادات لا تعدو كونها "استعدادhت أولية" حيث إن مثل ذلك الهجوم لن يحدث قبل أن يعطي الرئيس الأمريكي باراك أوباما الضوء الأخضر للبدء، مضيفة أن شن هجمات صاروخية من البحر لن يشكل خطرا على حياة الأمريكيين. 

ونوهت الشبكة، إلى أن شن هجمة صاروخية على القوات الحكومية سيكون بمثابة "الضربة العقابية" لنظام الرئيس السوري بشار الأسد ليس الهدف منها إسقاط نظامه بل اقناعه بالتخلي عن استخدام الأسلحة الكيماوية ضد المدنيين. 

ومن المتوقع أن يقدم رئيس هيئة الأركان المشتركة للقوات الأمريكية الجنرال مارتن ديمبسي، خيارات شن الهجمة أمام البيت الأبيض مساء اليوم السبت ، حيث تشمل الأهداف المحتملة غرف القيادة المحصنة والقاذفات المستخدمة في إطلاق الأسلحة الكيماوية. 

وأشار مسئولون إلى أن أوباما، والذي يقاوم حتى الآن فكرة التدخل العسكري في سوريا، لم يتخذ قرارا حتى الآن بذلك الصدد. 

 وكا ن  مسئول عسكرى أمريكى  قد اعلن أن البحرية الأميركية نشرت فى البحر المتوسط مدمرة رابعة مجهزة بصواريخ كروز، وذلك بعد الاتهامات الأخيرة التى وجهت إلى نظام الرئيس بشار الأسد باستخدام أسلحة كيميائية ضد مناطق فى ريف العاصمة.

وقال المسئول، إن الأسطول الأمريكى السادس المسئول عن منطقة البحر المتوسط قرر ترك المدمرة "يو اس اس ماهان" فى مياه المتوسط، فى حين أنه كان يفترض بها أن تعود إلى مرفئها نورفولك على الساحل الشرقى للولايات المتحدة، وأن تحل محلها المدمرة "يو اس اس راماج".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان