رئيس التحرير: عادل صبري 07:22 صباحاً | الأحد 24 يونيو 2018 م | 10 شوال 1439 هـ | الـقـاهـره 38° غائم جزئياً غائم جزئياً

واشنطن: روسيا مسؤولة عن قصف معسكر للجيش السوري

واشنطن: روسيا مسؤولة عن قصف معسكر للجيش السوري

العرب والعالم

قصف في سوريا

واشنطن: روسيا مسؤولة عن قصف معسكر للجيش السوري

وكالات 07 ديسمبر 2015 17:45

قال مسؤول عسكري أمريكي، الاثنين، إنَّ واشنطن متأكدة من مسؤولية روسيا عن غارة على معسكر للجيش السوري، كانت دمشق قد اتهمت التحالف بالمسؤولية عنها.

 

ونفى المسؤول الأمريكي، الذي تحدَّث إلى "رويترز"، طلب عدم الكشف عن اسمه، اتهامات الحكومة السورية بأنَّ طائرات التحالف الدولي، الذي تقوده بلاده، قتلت وأصابت جنودًا سوريين في محافظة دير الزور شرقي سوريا، الأحد.

 

وفي وقت سابق، الاثنين، نفى التحالف الدولي قصف معسكر للجيش السوري، رغم تأكيد الحكومة السورية تعرض أحد المقرات العسكرية لضربات جوية في هجوم غير مسبوق.

 

وبعد وقت وجيز على إصدار وزارة الخارجية السورية بيانًا، دانت فيه ما أسمته "قصف التحالف" للمعسكر في محافظة دير الزور، ردَّ التحالف بأنَّه غير مسؤول عن هذه الضربات الجوية.

 

وسبق أن شجبت الوزارة، في بيان نقلته وكالة الأنباء السورية: "بشدة هذا العدوان السافر والذي يتناقض بشكل صارخ مع أهداف ومقاصد ميثاق الأمم المتحدة".

 

وأوضحت: "في مساء الأحد استهدفت أربع طائرات من قوات التحالف أحد معسكرات الجيش العربي السوري في دير الزور بتسعة صواريخ، ما أسفر عن مقتل ثلاثة عسكريين وإصابة 13 آخرين".

 

وأدَّت الضربات الجوية، وفق بيان وزارة الخارجية، إلى تدمير ثلاث عربات مدرعة وأربع سيارات نقل عسكرية ورشاش عيار 23 مم ورشاش عيار 14,5 مم ومستودع للأسلحة والذخيرة.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان