رئيس التحرير: عادل صبري 12:48 مساءً | الأحد 21 أكتوبر 2018 م | 10 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

ألمانيا تمنح العراق 70 مليون يورو لـ"عودة النازحين"

ألمانيا تمنح العراق 70 مليون يورو لـعودة النازحين

العرب والعالم

نازحون في العراق

ألمانيا تمنح العراق 70 مليون يورو لـ"عودة النازحين"

وكالات 07 ديسمبر 2015 17:18

أعلن وزير الخارجية الألمانية، فرانك فالتر شتاينماير، الاثنين، أنَّ بلاده ستخصص 70 مليون يورو العام المقبل، لتقديم مساعدات إنسانية للعراق تصب في صالح تسهيل عودة النازحين إلى المناطق التي تمَّ استعادتها من تنظيم الدولة الإسلامية المعروف إعلاميًّا بـ"داعش".

 

وقال شتاينماير، في مؤتمرٍ صحفي مشترك عقده مع نظيره العراقي إبراهيم الجعفري، في بغداد: "المساعدات الألمانية للعراق ستتواصل العام المقبل، فقد خصصت برلين 70 مليون يورو للمساعدات الإنسانية، التي تصب في صالح تهيئة المناطق المحررة من داعش لعودة ساكنيها، فضلاً عن المساعدات المقدمة عن طريق الأمم المتحدة لتلك المناطق".

 

وأضاف: "بخلاف المساعدات الإنسانية فإنَّ ألمانيا تتولى تسليح وتدريب قوات البيشمركة الكردية لتعزيز قدرتها في الحرب ضد داعش".

 

ووصل شتاينماير، في وقت سابق اليوم الاثنين، إلى بغداد والتقى مسؤولين عراقيين، وأشار إلى أنَّ بلاده تود توفير خمسة مستشفيات متنقلة في قضاء سنجار التابع لمحافظة نينوي شمالي العراق، الذي استعادته قوات "البيشمركة"، الشهر الماضي، بعد حملة عسكرية ضد تنظيم "داعش" الذي كان يسيطر عليه، لافتًا إلى أنَّ العراق شهد تطورات إيجابية في الأشهر الأخيرة على صعيد الحرب ضد "داعش".

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان