رئيس التحرير: عادل صبري 04:25 مساءً | الخميس 15 نوفمبر 2018 م | 06 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

78 قتيلا على يد قوات الأسد في سوريا بالأمس

78 قتيلا على يد قوات الأسد في سوريا بالأمس

العرب والعالم

المعرضة في سوريا - ارشيفية

78 قتيلا على يد قوات الأسد في سوريا بالأمس

الأناضول 24 أغسطس 2013 05:08

وثقّت الشبكة السورية لحقوق الإنسان، مقتل 78 شخصا في العمليات العسكرية المختلفة التي شنتها القوات النظامية في العديد من المدن والبلدات السورية، مشيرة إلى أن من بين القتلى نساء وأطفال.

وذكرت الشبكة التي تتخذ من العاصمة البريطانية لندن مقرا لها، أن العمليات العسكرية التي شنتها الوحدات العسكرية التابعة للنظام السوري، أمس الجمعة، في كافة الأنحاء السورية برا وجوا، أدت إلى مقتل 22 شخصا في ريف العاصمة دمشق، و17 في إدلب، و15 في حلب ، و12 في درعا، و6 في حمص، و3 في حماه، 2 في القنيطرة، وقتيل واحد في دير الزور، ليصل بذلك إجمالى قتلى الأمس في سوريا إلى 78 قتيلا. 

وأوضحت الشبكة السورية أن من بين القتلى 8 سيدات، ومثلهم من الأطفال، لافتة إلى أن إطلاق قوات النظام السوري للنيران بشكل عشوائي على الأماكن التي تقع تحت سيطرة المعارضين، خلّف ورائه عددا كبيرا من الجرحى.

وفي الأثناء ذكرت لجان التنسيق المحلية السورية، أن الواحدات التابعة للجيش السوري الحر نجحت في إسقاط طائرة تابعة للنظام السوري، وهى تحاول قصف منطقة الغوطة الشرقية، لافتا إلى أن عناصر المعارضة وضعت مقطع فيديو للطائرة وهى تسقط على شبكة الإنترنت.

وأضافت لجان التنسيق أن مناطق دوما والقابون وداريا والمعضمية بالعاصمة دمشق تعرضت للقصف بمدافع الهاون، موضحة أن هناك اشتباكات عنيفة وقعت بين قوات النظام والمعارضة المسلحة في ريف عربين وحرسته ويرموك والقلمون.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان