رئيس التحرير: عادل صبري 10:39 صباحاً | الأحد 22 يوليو 2018 م | 09 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

أمريكا ترسل سفن مجهزة بصواريخ كروز لـ"المتوسط"

أمريكا ترسل سفن مجهزة بصواريخ كروز لـالمتوسط

العرب والعالم

سفينة حربية امريكية - ارشيفية

بعد استخدام الكيماوى بسوريا..

أمريكا ترسل سفن مجهزة بصواريخ كروز لـ"المتوسط"

24 أغسطس 2013 03:43

أكد مسئول عسكرى أمريكى  أن البحرية الأميركية نشرت فى البحر المتوسط مدمرة رابعة مجهزة بصواريخ كروز، وذلك بعد الاتهامات الأخيرة التى وجهت إلى نظام الرئيس بشار الأسد باستخدام أسلحة كيميائية ضد مناطق فى ريف العاصمة.

قال المسئول، إن الأسطول الأمريكى السادس المسئول عن منطقة البحر المتوسط قرر ترك المدمرة "يو اس اس ماهان" فى مياه المتوسط، فى حين أنه كان يفترض بها أن تعود إلى مرفئها نورفولك على الساحل الشرقى للولايات المتحدة، وأن تحل محلها المدمرة "يو اس اس راماج".

وبالتالى فإن أربع مدمرات أمريكية غريفلى، بارى، ماهان وراماج جميعهاً مزودة بعشرات صواريخ توماهوك العابرة، ستجوب مياه التوسط عوضاً عن ثلاث مدمرات فى العادة.

وهذا التعزيز يتيح للبنتاغون، الذى أعد سلسلة خيارات لتدخل عسكرى فى سوريا، أن يتصرف بشكل أسرع إذا ما قرر الرئيس باراك أوباما القيام بهذا التدخل.

وصرح مسئول دفاعي كبير في وقت سابق بأن المسئولين الأمريكيين يدرسون سلسلة من الخيارات للرد على تقارير بأن سوريا استخدمت أسلحة كيماوية ضد المدنيين من بينها احتمال شن هجمات بصواريخ كروز من البحر.

وصواريخ كروز سلاح أساسى فى مستهل أى تدخل عسكرى أمريكى، إذ لا بد من اطلاقها عند بدء النزاع من أجل "فتح الباب" والقضاء بشكل خاص على الدفاعات الجوية.

وخلال اليوم الأول من التدخل العسكرى فى ليبيا أمطرت سفن وغواصات أمريكية إضافة إلى غواصة بريطانية المواقع العسكرية الليبية بحوالى 110 صواريخ توماهوك.

يشار الى ان البيت الأبيض أكد  الجمعة، أن الرئيس الأمريكي أوباما لا يتوقع إرسال قوات أمريكية إلى سوريا وإن كان مازال يدرس كيفية الرد على مزاعم حدوث هجوم كيماوي هناك.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان