رئيس التحرير: عادل صبري 11:24 مساءً | الأربعاء 15 أغسطس 2018 م | 03 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

الاتحاد الأوروبي يدين اغتيال محافظ عدن اليمنية

الاتحاد الأوروبي يدين اغتيال محافظ عدن اليمنية

العرب والعالم

الاتحاد الاوروبي - ارشيفية

الاتحاد الأوروبي يدين اغتيال محافظ عدن اليمنية

وكالات 07 ديسمبر 2015 03:40

أدان الاتحاد الأوروبي، اغتيال محافظ عدن اللواء جعفر محمد سعد، وعدد من مرافقيه أمس الأحد، في هجوم استهدف موكبه بسيارة مفخخة.

وفي بيان صحفي، أصدره الاتحاد الأوروبي مساء أمس الأحد، أضاف أن "الهجوم هو الأحدث في سلسلة من الأعمال الإرهابية ضد المسؤولين المحليين والعسكريين سواء من القوات الحكومية أو من بين ميليشيا الحوثي، والمدنيين".

وأكد البيان "الحاجة الملحة لوضع حد للصراع الحالي من خلال المفاوضات الشاملة من أجل استعادة سلطة الدولة في أقرب وقت ممكن وتحديد أولويات الجهود الرامية إلى التصدي بحزم لانتشار التطرف العنيف والإرهاب في جميع أنحاء اليمن".

ودعا الاتحاد الأوروبي في بيانه، جميع أطراف النزاع اليمني للانخراط فورًا دون شروط مسبقة في المحادثات التي ترعاها الامم المتحدة".

وكان محافظ عدن، اللواء جعفر محمد سعد، قد قُتل مع 8 من مرافقيه، صباح أمس الأحد، إثر تفجير سيارة مفخخة استهدفت موكبه، في حي التواهي بمدينة تعز، وذلك في عملية تبناها تنظيم "داعش"، بحسب بيان نشر على موقع محسوب على التنظيم.

ويعد اللواء جعفر محمد سعد، من القيادات العسكرية في الجيش اليمني، التي نسقت مع قوات التحالف العربي، في الحرب ضد مسلحي "الحوثي"، وقوات الرئيس السابق علي عبد الله صالح، أثناء تحرير محافظة عدن، منتصف يوليو/ تموز الماضي.

وكان سعد قد عُين محافظًا لعدن بقرار جمهوري، في 8 أكتوبر أول الماضي.

أخبار ذات صلة:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان