رئيس التحرير: عادل صبري 05:39 مساءً | الخميس 19 أبريل 2018 م | 03 شعبان 1439 هـ | الـقـاهـره 37° غائم جزئياً غائم جزئياً

40 منظمة سودانية تطلق حملة للحفاظ على البيئة

عقب السيول التي ضربت مناطق كثيرة..

40 منظمة سودانية تطلق حملة للحفاظ على البيئة

الأناضول 23 أغسطس 2013 17:33

أطلقت 40 منظمة سودانية أهلية حملة للحفاظ على البيئة بالمناطق المتضررة من السيول والأمطار في العاصمة الخرطوم، في وقت قالت فيه منظمة الصحة العالمية إن أكثر من 300 ألف شخص تضرروا في كل أنحاء البلاد، جراء تلك السيول.

وذكرت "الشبكة الوطنية لإصحاح البيئة" في بيان، اليوم الجمعة، أن 400 متطوع يتبعون لـ40 منظمة تعمل تحت مظلة الشبكة سيشرعون في الحفاظ على البيئة عبر رش المياه الراكدة والمنازل بالمبيدات، وفتح المصارف والمجاري في جميع المناطق المتضررة بولاية الخرطوم.

ونقلت الإذاعة السودانية عن وزير البيئة والغابات والتنمية العمرانية حسن عبدالقادر هلال قوله اليوم، إن الأمطار المتوقعة خلال الأيام القادمة بالبلاد تفوق كل المعدلات.

وأشار إلى أن "الفيضان لا يزال متوقعا لأن الأرقام المرصودة تخطت كل الأرقام السابقة".

ولقي 53 شخصا مصرعهم منذ نهاية يوليو/تموز الماضي، بسبب الفيضانات التي دمرت 20 الف منزل كليا و21 الف منزل جزئيا و251 مرفقا معظمها مدارس، بالإضافة إلى نفوق ثلاثة آلاف رأس من الماشية طبقا لحصر أولي أعلنته وزارة الداخلية السودانية الأسبوع الماضي.

وتنتقد المعارضة رفض الحكومة إعلان السودان منطقة كوارث وتأكيدها أن الوضع تحت السيطرة وتقول إن البيانات المتوفرة لديها تؤكد أن الوضع كارثي.

وأخلت السلطات السودانية قبل أيام 31 جزيرة بمجرى النيل في ولاية نهر النيل من السكان وطالبت جميع قاطني الجزر بمغادرتها كإجراء إحترازي.

وقدمت عدد من الدول خصوصا العربية مساعدات للمتضريين أبرزها السعودية 10 مليون دولار، الكويت 2.5 مليون دولار ، قطر 350 طنا من المساعدات الدوائية والغذائية، مصر 50 طنا من المساعدات الدوائية والغذائية، بالإضافة لمساعدات من المغرب والجزائر وكوريا الجنوبية واليابان والولايات المتحدة والصين.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان