رئيس التحرير: عادل صبري 03:57 صباحاً | الأحد 19 أغسطس 2018 م | 07 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

العربي يصف التدخل التركي في شمال العراق بـ "السافر"

 العربي يصف التدخل التركي في شمال العراق بـ السافر

العرب والعالم

نبيل العربي ، أمين عام جامعة الدول العربية

العربي يصف التدخل التركي في شمال العراق بـ "السافر"

وكالات 06 ديسمبر 2015 16:24

ندد الأمين العام للجامعة العربية، نبيل العربي، الأحد، بالتدخل السافر" لتركيا في "أراضي دولة عربية"، في إشارة إلى نشر قوات تركية في شمال العراق.


ونقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية عن العربي قوله إن ما قامت به تركيا "تدخل سافر في أراضي دولة عربية شقيقة ويتعارض مع كل المواثيق الدولية وقرارات الأمم المتحدة".
 

وكانت وزارة الخارجية العراقية استدعت السبت السفير التركي لدى بغداد للاحتجاج على نشر القوات التركية قرب الموصل وللمطالبة بسحبها فورا، وفق ما ذكرت وكالة "رويترز".
 

وكانت تركيا أعلنت في اليوم نفسه أنها أرسلت قوة مكونة من 600 جندي تدعمهم 25 دبابة إلى معسكر بمنطقة بعشيقة القريبة من الموصل "ضمن نشاط روتيني".
 

وأكد رئيس الوزراء التركي، أحمد داود أوغلو، أن المعسكر أقيم منذ نحو عام بناء على طلب من حاكم الموصل، وبالتنسيق مع وزارة الدفاع العراقية.


وكان مسلحو داعش سيطروا على الموصل في يونيو 2014، وتأجل مرارا هجوم مضاد متوقع بشكل كبير من جانب القوات العراقية لانشغالها بالقتال في أماكن أخرى.


وطالب العراق المجتمع الدولي بتزويده بمزيد من الأسلحة والتدريب في معركته ضد داعش، لكنه يرفض معظم أشكال التدخل البري الأجنبي لشكه في نوايا القوى الأجنبية.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان