رئيس التحرير: عادل صبري 04:09 مساءً | الاثنين 22 أكتوبر 2018 م | 11 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

‎الحكومة اليمنية تصف اغتيال محافظ عدن بالعمل الإجرامي

‎الحكومة اليمنية تصف اغتيال محافظ عدن بالعمل الإجرامي

العرب والعالم

تفجير موكب محافظ عدن

‎الحكومة اليمنية تصف اغتيال محافظ عدن بالعمل الإجرامي

وكالات 06 ديسمبر 2015 12:29

 ‎دانت الحكومة اليمنية، بعد ظهر اليوم الأحد، حادثة اغتيال محافظ عدن، اللواء جعفر محمد سعد ، وعدد من مرافقيه، صباح اليوم، إثر استهداف موكبه بسيارة مفخخة ، واصفة الهجوم بـ"العمل الإجرامي الجبان".

 

‎وقالت الحكومة، في بيان، نقلته وكالة سبأ (الرسمية)، إن "المحافظ لم يكن ذاهبا إلى ساحة المعركة للقتال، حتى يتم استهدافه بسيارة مفخخة، بل كان في طريقة إلى مقر عمله".

 

ووفقا للوكالة، فقد تعهدت الحكومة اليمنية، و الأجهزة الأمنية بسرعة الكشف عن ملابسات هذه الجريمة، وضبط الجناة وتقديمهم للعدالة، لينالوا جزاءهم العادل، جراء ما فعلوه من جرم بحق الأبرياء .
 

وكان تنظيم "داعش"، قد تبنى في وقت سابق اليوم، في بيان منسوب له، نشر على موقعه على شبكة الإنترنت، عملية اغتيال محافظ عدن اللواء جعفر محمد سعد.
 

وكان محافظ عدن لقي حتفه مع 8 من مرافقيه، صباح اليوم، إثر تفجير سيارة مفخخة في موكبه، في حي التواهي بمدينة عدن، بينما كان في طريقه إلى مقر عمله بمدينة المعلا.

ويعد اللواء الركن جعفر محمد سعد، من القيادات العسكرية في الجيش اليمني، التي نسقت مع القوات الإماراتية في الحرب ضد مسلحي الحوثي، وقوات الرئيس السابق علي عبد الله صالح أثناء حربها على عدن.

وعين جعفر محافظًا لعدن بقرار جمهوري، في 8 أكتوبر الماضي، ومكث في منصبه قرابة شهرين قبل اغتياله اليوم.

اقرأ أيضا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان