رئيس التحرير: عادل صبري 07:26 صباحاً | السبت 18 أغسطس 2018 م | 06 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

مقتل العشرات من داعش بنيران عراقية وقصف لطيران التحالف الدولي

مقتل العشرات من داعش بنيران عراقية وقصف لطيران التحالف الدولي

العرب والعالم

طائرات التحالف تقصف داعش

مقتل العشرات من داعش بنيران عراقية وقصف لطيران التحالف الدولي

وكالات 06 ديسمبر 2015 05:12

 قتل العشرات من مسلحي تنظيم (داعش) بنيران عراقية ودعم من طيران الجيش والقوة الجوية وإسناد من طيران التحالف الدولي في مناطق متفرقة بالعراق.

وذكرت خلية الاعلام الحربي بقيادة العمليات المشتركة العراقية مساء  السبت أن طيران التحالف الدولي نفذ 9 طلعات جوية ضد داعش في تلعفر والموصل وسنجار في نينوي والرمادي بالأنبار، مما أسفر عن مقتل العديد من الإرهابيين وتدمير مواقع قتالية وسيارات وأسلحة وعتاد للتنظيم.

وأشارت إلى أن غارة للتحالف دمرت ورشة لتفخيخ السيارات تابعة لداعش في قضاء تلعفر بناء على معلومات من وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية.. كما نفذ طيران الجيش والقوة الجوية العراقية على مختلف قواطع العمليات لاستهداف داعش وإسناد القوات العسكرية البرية.

وتقدمت قوات الرد السريع العراقية من ثلاث محاور، وتمكنت قطعات المحور الجنوبي الشرقي بالرمادي من شن هجوم مباغت على منطقة “المزرعة” بالقرب من جسر”حميرة” وتمكنت من تطهيرها من مسلحي التنظيم ورفع العلم العراقي.

وقصفت طائرات القوة الجوية بناءً على معلومات جهاز المخابرات الوطني موقعا لداعش، أسفر عن مقتل 16 إرهابيا وتدمير سيارتين مفخختين أثناء محاولة داعش الهجوم على نقطة امنية عراقية في منطقة الجابرية بناحية البغدادي في الأنبار.

كما قتلت قوة أمنية 18 ارهابيا ودمرت مواقع لداعش في مناطق البوعيثة والبوفراج والجرايشي قرب مفرق قيادة عمليات الانبار شمالي الرمادي.

وتمكنت طائرات القوة الجوية من استهداف تجمع لعناصر داعش في قرية المصلخة بصلاح الدين شمالي العراق وقتلت 5 إرهابيين ودمرت سيارة مزودة برشاش أحادي.

أخبار ذات صلة:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان