رئيس التحرير: عادل صبري 12:55 مساءً | الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 م | 05 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

نائب فلسطيني: يجب على كل إنسان حر أن يدعم الاقتصاد التركي

نائب فلسطيني: يجب على كل إنسان حر أن يدعم الاقتصاد التركي

العرب والعالم

الرئيس التركي رجب طيب أردوغان

نائب فلسطيني: يجب على كل إنسان حر أن يدعم الاقتصاد التركي

وكالات 04 ديسمبر 2015 20:52

قال سيد أبو مسامح النائب في المجلس التشريعي الفلسطيني، وعضو اللجنة التنفيذية لرابطة "برلمانيين من أجل القدس"، إنَّه يجب على كل إنسان حر يريد العدالة أن يدعم الاقتصاد التركي.

 

وأضاف، في تصريحاتٍ لـ"الأناضول"، على هامش مهرجان بعنوان "القدس نبض الأمة"، الذي أقيم مساء اليوم الجمعة بإسطنبول، بمشاركة العديد من المنظمات والمؤسسات الحقوقية والعالمية: "يتوجب علينا كشعوب إسلامية أن ندعِّم الصناعات والمنتج التركي، وكل ما هو من شأنه يعمل على تقوية تركيا، وهذا أقل الواجب الذي يجب أن نتقدم به".

 

وتابع: "نشكر الجمعيات التركية والشعب التركي على ما بذلوه من خدمة إلى القضية الفلسطينية، من خلال دعمهم ومساندتهم إلى القضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني، فالشعب التركي يساند القضية الفلسطينية ويقف معها بكل الوسائل والإمكانيات المتاحة، كما أنَّه قدم الشهداء في سفينة مرمرة، ويسعى الشعب والحكومة إلى فك الحصار المفروض على فلسطين لأنَّهم ضد الاحتلال وضد انتهاكات حقوق الإنسان وهم يعون بالقانون الدولي".

 

وذكر أبو مسامح: "أي أمة إسلامية تريد أن تنهض سرعان ما يبدأ العمل من قبل الصهيونية على تعطيل وإجهاض نهضتها، كما يحدث الآن مع تركيا، من خلال ما يحاك ضدها المكائد، والأمة تخوض الآن حربًا شاملةً في الاقتصاد والتنمية والتكنولوجية والسياسية".

 

وأقيم مساء اليوم مهرجان بعنوان "القدس نبض الأمة" في مركز "زبيدة هانم" الثقافي، في مدينة إسطنبول، تحت رعاية الجمعية التركية لنصرة فلسطين "فيدار"، في اليوم العالمي للتضامن مع فلسطين، بمشاركة العديد من المنظمات والمؤسسات الحقوقية والعالمية.

 

وتحتفل الأمم المتحدة في اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني، في 29 نوفمبر من كل عام، حيث حُدِّد كيوم عالمي للتضامن مع فلسطين، لما ينطوي عليه من معانٍ ودلالات عديدة بالنسبة للشعب الفلسطيني.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان