رئيس التحرير: عادل صبري 05:36 صباحاً | الأربعاء 15 أغسطس 2018 م | 03 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

مقتل 11 مسلحًا حوثيًّا و5 من المقاومة في "تعز اليمنية"

مقتل 11 مسلحًا حوثيًّا و5 من المقاومة في تعز اليمنية

العرب والعالم

الحرب في اليمن

مقتل 11 مسلحًا حوثيًّا و5 من المقاومة في "تعز اليمنية"

وكالات 04 ديسمبر 2015 20:34

قُتل 11 مسلحًا من جماعة أنصار الله "الحوثي" وخمسة من عناصر المقاومة الشعبية الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي، الجمعة، في معارك وغارات للتحالف بمحافظة تعز وسط اليمن.

 

وقالت مصادر طبية وإعلامية في المقاومة الشعبية، لـ"الأناضول"، إنَّ المعارك التي دارت في حي الحصب غربي المدينة والدمغة شرقي المدينة بعد محاولة الحوثيين التسلل إلى مواقع المقاومة، وجبهة الضباب، أسفرت أيضًا عن إصابة 17 حوثيًّا و13 من جانب المقاومة.

 

وشنَّ طيران التحالف، اليوم، غارات مكثفة استهدفت مواقع الحوثيين وقوات موالية للرئيس السابق علي عبد الله صالح في جبل العلاء ومنطقة اللجم ومدخل المدينة السكنية بالحوبان شرقي المدينة، وفقًا لمصادر في المقاومة.

 

وذكرت المصادر أنَّ غارات ليلية استهدفت مواقع الحوثيين في الدفاع الجوي بالمخا غربي المدينة بعد أنباء عن استهداف الحوثيين لبوارج حربية بصواريخ كاتيوشا.

 

وأسفرت الغارت، وفقا للمصادر، عن تدمير ثلاثة مخازن أسلحة وثلاث دوريات عسكرية تابعة للحوثيين وقوات الرئيس السابق علي عبد الله صالح.

 

إلى ذلك، قُتل خمسة مدنيين وأصيب آخرون، اليوم، في قصف مدفعي شنَّه مسلحو "الحوثيون" وقوات صالح على أحياء سكنية وسط مدينة تعز، وفقًا لمصادر طبية.

 

ومنذ 26 مارس الماضي، يواصل التحالف العربي قصف مواقع تابعة لجماعة الحوثي، وقوات موالية لصالح، ضمن عملية أسماها "عاصفة الحزم" استجابةً لطلب الرئيس عبد ربه منصور هادي، بالتدخل عسكريًّا لـ"حماية اليمن وشعبه من عدوان الميليشيات الحوثية"، قبل أن يعقبها في 21 أبريل الماضي بعملية أخرى أطلق عليها اسم "إعادة الأمل"، قال إنَّ من أهدافها شقًا سياسيًّا يتعلق باستئناف العملية السياسية في اليمن، بجانب التصدي للتحركات والعمليات العسكرية للحوثيين، وعدم تمكينهم من استخدام الأسلحة من خلال غارات جوية.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان