رئيس التحرير: عادل صبري 01:26 مساءً | الثلاثاء 14 أغسطس 2018 م | 02 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° غائم جزئياً غائم جزئياً

كيري: مستقبل الأسد غامض.. ونرفض أي خطوة في صالحه

كيري: مستقبل الأسد غامض.. ونرفض أي خطوة في صالحه

العرب والعالم

وزير الخارجية الأمريكي جون كيري

كيري: مستقبل الأسد غامض.. ونرفض أي خطوة في صالحه

وكالات 04 ديسمبر 2015 18:30

أكَّد وزير الخارجية الأمريكي جون كيري، الجمعة، استمرار الغموض حول مستقبل الرئيس السوري بشار الأسد، قائلاً: "لم يتم التوصل إلى رؤية محددة حيال مصيره".

 

جاءت تصريحات كيري، أثناء مؤتمر صحفي، عقده عقب سلسلة لقاءات أجراها في العاصمة اليونانية أثينا، التي زارها اليوم الجمعة، حيث أشار إلى صعوبة إنهاء الأزمة السورية طالما بقي الأسد في السلطة.

 

وأضاف كيري: "روسيا والسعودية وإيران ودول أخرى تؤيد فكرة الحل السياسي، وسنعمل سويًا على إنهاء الحرب والانتقال إلى الحل السياسي، لكنَّ الأسد لن يقبل بأي خطوة لا تصب في صالحه، وهذا مرفوض بالنسبة لنا".

 

ونوَّه كيري بأنَّ الوقت مناسب جدًا للانتقال إلى الحل السياسي في سوريا، وأنَّ الحل الأمثل لهذه الأزمة هو التوصل إلى وقف إطلاق النار والانتقال إلى مرحلة الحل السياسي ومنح السوريين فرصة تحديد مصير مستقبلهم.

 

وفيما يخص أزمة اللاجئين السوريين في أوروبا، أثنى كيري على الجهود اليونانية المبذولة في هذا الخصوص، داعيًّا الجميع إلى تحمُّل مسؤولياته تجاه اللاجئين، مشيرًا في الوقت نفسه إلى أنَّ حل هذه الأزمة يكمن في إنهاء الحرب في سوريا، وأنَّ نقل اللاجئين من مخيم لآخر، لن يجدي نفعًا.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان