رئيس التحرير: عادل صبري 01:30 مساءً | الخميس 20 سبتمبر 2018 م | 09 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

"إسرائيل" تقصف شاحنات صواريخ بالستية بدمشق

إسرائيل تقصف شاحنات صواريخ بالستية بدمشق

العرب والعالم

جنود الاحتلال الاسرائيلي

"إسرائيل" تقصف شاحنات صواريخ بالستية بدمشق

وكالات 04 ديسمبر 2015 11:29

قصف سلاح الجو الإسرائيلي الليلة الفائتة قاعدة عسكرية تابعة للفرقة "155" التابعة للجيش السوري في القطيفة، في ضواحي العاصمة السورية دمشق.

 

وأبرزت القناة التلفزيونية الإسرائيلية نبأ استهداف الطيران الإسرائيلي لقافلة شاحنات محملة بالصواريخ البالستية، نقلا عن مصادر سورية مختلفة.
 

 

وجاء أن الطائرات الإسرائيلية قصفت بعد ساعات منتصف الليل الفائت أربع شاحنات كانت محملة بصواريخ بالستية. كما أفادت أن القصف تم بعد أن خرجت القافلة من قاعدة فرقة "155"، في الجبال القريبة من القطيفة.
 

وكذلك استهداف مخزن للوقود، الأمر الذي أدى إلى انفجارات ثانوية شديدة، وارتفاع لهيب النيران في المكان. ونقل عن شهود قولهم إنهم شاهدوا أعمدة الدخان تتصاعد بعد سماع دوي انفجارات.
 

وبحسب التقارير السورية فإن الهجوم قد نفذ بواسطة طائرات بدون طيار وصلت إلى المنطقة قادمة من أجواء لبنان. بحسب ما نقل موقع "عرب 48".
 

ووفق القناة الإسرائيلية الثانية فإن "القصف يأتي بمثابة رسالة إلى النظام السوري وإيران وحزب الله مفادها أنه حتى في عهد التدخل الروسي في سورية، وبعد نشر صواريخ أس 400، فإن القصف الإسرائيلي سيتواصل، وأن إسرائيل تنسق مع روسيا بهذا الشأن".
 

يذكر أن رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو قال قبل أيام في عكا، إنه بعد لقائه مع عدد من الزعماء بمؤتمر المناخ في باريس "يتضح اليوم أكثر من أي وقت مضى سبب لقائه مع بوتين قبل أسابيع"، وأهمية التنسيق مع روسيا بشأن ما يحصل في سورية، لكون إسرائيل تعمل هناك لضمان عدم وصول أسلحة متطورة إلى لبنان عن طريق سورية.
 

كما شدد نتنياهو على أن الهدف من اللقاء هو ضمان عدم تصادم مصالح "إسرائيل" وروسيا في سورية، لمنع تحول الأخيرة إلى جبهة ضد "إسرائيل". وأنه سبق وأن تم الاتفاق على تعميق التنسيق الأمني بين الطرفين.

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان