رئيس التحرير: عادل صبري 06:59 صباحاً | الاثنين 20 أغسطس 2018 م | 08 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

التحالف يجري تحقيقا في مزاعم قصفه لمنشآت طبية في اليمن

  التحالف يجري تحقيقا في مزاعم قصفه لمنشآت طبية في اليمن

العرب والعالم

احمد العسيري المتحدث باسم قوات التحالف

التحالف يجري تحقيقا في مزاعم قصفه لمنشآت طبية في اليمن

وكالات 04 ديسمبر 2015 01:07

قال الناطق باسم التحالف العربي، العميد "أحمد عسيري"، أمس الخميس، إن "التحالف يجري تحقيقا بمزاعم قصفه منشآت طبية في اليمن".

وذكرت قناة سكاي نيوز عربية، ترحيب الناطق باسم التحالف العربي "أحمد عسيري"، بجهود منظمة "أطباء بلا حدود" في اليمن.

وكانت المنظمة ، قد اعلنت عن تعرض منشأة طبية تابعة لها للقصف في محافظة تعز جنوب غرب اليمن، أمس أول الأربعاء، معبرة عن استنكارها وإدانتها للحادثة.

وقالت المنظمة، في وقت سابق أمس، إن "9 أشخاص بينهم موظفان لها، أصيبوا، أول أمس الأربعاء، في غارة جوية شنها طيران التحالف الذي تقوده السعودية، على عيادة تابعة للمنظمة، في تعز، وسط اليمن".

وتعمل منظمة أطباء بلا حدود، في ثماني محافظات في اليمن (صنعاء، صعدة، عدن، تعز، عمرات، الضالع، إب والحجة)، وأنه منذ بداية الأزمة الأخيرة في شهر مارس/آذار الماضي (بداية عمليات التحالف)، عالجت المنظمة أكثر من 16,000 جريح حرب.

ومنذ 26 مارس/ آذار الماضي، يواصل التحالف العربي، قصف مواقع تابعة لجماعة الحوثي، وقوات موالية لصالح، ضمن عملية أسماها "عاصفة الحزم" استجابة لطلب الرئيس عبدربه منصور هادي، بالتدخل عسكرياً لـ"حماية اليمن وشعبه من عدوان الميليشيات الحوثية"، قبل أن يعقبها في 21 أبريل/ نيسان بعملية أخرى أطلق عليها اسم "إعادة الأمل"، قال إن من أهدافها شقًا سياسيًا يتعلق باستئناف العملية السياسية في اليمن، بجانب التصدي للتحركات والعمليات العسكرية للحوثيين، وعدم تمكينهم من استخدام الأسلحة من خلال غارات جوية.

اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان