رئيس التحرير: عادل صبري 09:35 مساءً | الأحد 19 أغسطس 2018 م | 07 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

الأمم المتحدة: مقتل 189 طفلاً عراقيًّا في 2015

الأمم المتحدة: مقتل 189 طفلاً عراقيًّا في 2015

العرب والعالم

طفل أسفل ركام الحرب

الأمم المتحدة: مقتل 189 طفلاً عراقيًّا في 2015

وكالات 03 ديسمبر 2015 21:24

أعلنت بعثة الأمم المتحدة لمساعدة العراق "يونامي"، الخميس، مقتل 189 طفلاً عراقيًّا، وإصابة 300 آخرين خلال العام الجاري نتيجة الصراع المسلح بين القوات الحكومية ومسلحي تنظيم الدولة الإسلامية المعروف إعلاميًّا بـ"داعش".

 

وجاء في بيان مشترك للممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في العراق يان كوبيش، وممثل "اليونيسيف" في العراق بيتر هوكنز، حسب "الأناضول"، أنَّ الصراع المستمر في العراق يتسبَّب في إلحاق خسائر فادحة في أرواح المواطنين الأكثر ضعفًا وهم الأطفال.

 

وأضاف البيان: "هناك حرمان مئات الأطفال في المناطق المتضررة من جراء الصراع من الحصول على الخدمات الأساسية كالصحة والتعليم بسبب الهجمات على المدارس والمستشفيات، وتمَّ تدمير وإلحاق الضرر بـ45 مدرسة في الرمادي نتيجة للصراع منذ العام الماضي".

 

وتابع: "يونامي واليونيسيف ما تزالان تشعران بالقلق بشأن سلامة أطفال العراق الذين ما يزالون يعانون من تأثيرات الأعمال العدائية في جميع أنحاء البلاد".

 

ووفقًا لإحصائية المفوضية العليا المستقلة لحقوق الإنسان في العراق "منظمة ترتبط بالبرلمان وتدافع عن حقوق الإنسان"، في يونيو الماضي، فإنَّ نحو مليون و500 ألف إمرأة ومليونًا و700 ألف طفل من بين النازحين الذين تجاوزت أعدادهم الثلاثة ملايين شخص في محافظات شمال ووسط وجنوب البلاد.

 

وتعمل القوات العراقية وميليشيات موالية لها، وقوات البيشمركة الكردية "جيش إقليم شمال العراق" على استعادة السيطرة على المناطق التي سيطر عليها "داعش" في البلاد، بدعم جوي من التحالف الدولي، بقيادة الولايات المتحدة، الذي يشن غارات جوية على مواقع التنظيم.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان