رئيس التحرير: عادل صبري 01:16 مساءً | الجمعة 25 مايو 2018 م | 10 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 39° صافية صافية

اليمن.. مصابون في قصف لـ"التحالف" على عيادة تابعة لـ"أطباء بلا حدود"

اليمن.. مصابون في قصف لـالتحالف على عيادة تابعة لـأطباء بلا حدود

العرب والعالم

قصف في اليمن

اليمن.. مصابون في قصف لـ"التحالف" على عيادة تابعة لـ"أطباء بلا حدود"

وكالات 03 ديسمبر 2015 16:15

‎قالت منظمة "أطباء بلا حدود" إنَّ تسعة أشخاص بينهم موظفان لها، أصيبوا أمس الأربعاء في غارة جوية شنها طيران التحالف الذي تقوده السعودية، على عيادة تابعة للمنظمة، في تعز وسط اليمن.

 

ووفق ما نشرته على موقعها الإلكتروني، اليوم الخميس، نقلت المنظمة عن مصادر محلية "لم تسمها"، قولها إنَّ ثلاث غارات شُنّت صباح أمس الأربعاء على حديقة عامة في منطقة الحوبان بمدينة تعز التي تبعد مسافة كيلومترين عن عيادة منظمة أطباء بلا حدود.

 

وأشارت المنظمة إلى أنَّه تمَّ نقل الجرحى الذين وصفت حالة اثنين منهم بـ"الحرجة"، إلى مستشفيي القاعدة، والرسالة المدعومين من قبل أطباء بلا حدود لمعالجة جرحى الحرب.

 

من جهتها، قالت قائدة الفريق الطبي في تعز نورا الشيبي: "كنا في مركز الطفل والأمومة التابع لمنظمة أطباء بلا حدود والذي يبعد مسافة كيلومتر واحد عن عيادة الحوبان، حين سمعنا أصوات الانفجارات التي أحدثت حاله من الهلع، لذا كان علينا أن نخلي الطواقم الطبية بأسرع وقت ممكن".

 

وبحسب ما ذكرته المنظمة، فإنَّ الطواقم الطبية التابعة لها تدعم في الوقت الحالي الفريق الطبي اليمني لتقديم العلاج الطارئ إلى المصابين في هذه الغارات الجوية.

 

ولفتت المنظمة إلى أنَّ التحالف كان على علمٍ تامٍ بمكان وزمان نشاطات منظمة "أطباء بلا حدود" في منطقة الحوبان، وهو ما لم يتسن الحصول على تعقيب بشأنه من قبل قيادة التحالف.

 

بدوره، استنكر رئيس بعثة أطباء بلا حدود في اليمن جيروم ألين القصف قائلاً: "قصف المدنيين والمستشفيات هو انتهاك صارخ للقانون الدولي الإنساني، ويجب احترام المدنيين الباحثين عن الرعاية الطبية واحترام المنشآت الطبية".

 

وتقول منظمة أطباء بلا حدود إنَّ طواقمها تعمل في ثماني محافظات في اليمن هي صنعاء، وصعدة، وعدن، وتعز، وعمرات، والضالع، وإب، والحجة، وأنَّه منذ بداية الأزمة في شهر مارس الماضي "بداية عمليات التحالف"، عالجت المنظمة أكثر من 16,000 جريح حرب.

 

اقرأ أيضًا: 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان